جامعة أبوظبي تلتقي الطلبة في شمال أفريقيا خلال معرض "وورلدفيو" للتعليم

الإثنين 08 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

استعرضت جامعة أبوظبي محفظتها الواسعة التي تضم أكثر من 44 برنامج بكالوريوس ودبلوم وماجستير ودكتوراه خلال عدد من الفعاليات التي أقيمت في كل من المغرب وتونس والجزائر كجزء من معرض "وورلدفيو" للتعليم. وهدف الحدث إلى جمع بالطلبة في المنطقة بممثلين من مؤسسات أكاديمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا تحت سقف واحد ليتعرفوا على الخيارات الأكاديمية المتوفرة في الخارج.  

بتنظيم من وورلدفيو للفعاليات، شهد المعرض حضور أولياء أمور، طلبة من المرحلة الثانوية، استشاريين، مسؤولين حكوميين من قطاع التعليم، باحثين في التعليم والتطوير، رواد أعمال وممثلين لمؤسسات خيرية تعليمية.

وتُعد جامعة أبوظبي من بين مؤسسات التعليم العالي الرائدة التي تمثل بلدانها وتستعرض برامجها الأكاديمية في المعرض، وهي مؤسسة التعليم العالي الوحيدة من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قال نبيل أبو العلا، مسؤول استقطاب طلبة الدراسات العليا "سعداء بالمشاركة في المعرض وإرساء مكانة دولة الإمارات كأحد الوجهات الأكاديمية الرائدة في المنطقة، حيث تركزت مهمتنا على تعزيز سبل التواصل مع الطلبة الذين يتطلعون إلى استكشاف فرص تعليمية متميزة تقودهم إلى مستقبل مهني مشرق."

وخلال المعرض، استعرضت جامعة أبوظبي برامجها الأكاديمية التي توفرها في فروعها في أبوظبي والعين ودبي ومركز الظفرة، حيث أوضح ممثلو الجامعة للطلبة متطلبات القبول ومراحل الالتحاق بالجامعة ومتطلبات نظام المعدل التراكمي اللازمة في التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها.

وأضاف أبو العلا: "في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم نحو الريادة في الابتكار واستحداث تجارب أكاديمية غير مسبوقة للطلبة، تعزز جامعة أبوظبي بيئة تعليمية تدعم الابتكار والتنوع الثقافي وتساعد الطلبة في الحصول على المهارات والمعرفة اللازمة ليتمكنوا من التفوق في سوق العمل، فهناك اهتمام متنام لدى الطلبة في الخارج للدراسة في دولة الإمارات، وهو ما ظهر جلياً من الاهتمام الكبير الذي تلقيناه خلال مشاركتنا في المعرض."

وأشار أكثر من 95% من الزوار إلى اهتمامهم بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة أبوظبي، فيما أظهر فيه الغالبية اهتمامهم بدراسة برامج إدارة الأعمال والهندسة في فرع الجامعة بدبي، بعد أن فتحت باب التسجيل في برامج البكالوريوس هناك.

وتتطلع جامعة أبوظبي إلى تقديم ستة برامج بكالوريوس في العلوم والآداب في حرمها الجامعي في دبي خلال الفصل الأكاديمي القادم، وتتضمن: الإعلام، ريادة الأعمال والابتكار، إدارة الأعمال، العمارة، التصميم الداخلي، وتكنولوجيا المعلومات.

ويُعد معرض وورلدفيو للتعليم حدثاً متخصصاً في دعم المؤسسات الأكاديمية لاستقطاب طلبة من شمال أفريقيا، كما توفر حلولاً موجهة لقطاع التعليم في أفريقيا.

إقرأ أيضا

Search form