جامعة أبوظبي تكرم المدارس الفائزة بمسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدينة العين

السبت 02 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

كرمت جامعة أبوظبي الفرق الثلاث الفائزة في مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي عقدتها في حرمها الجامعي في مدينة العين وجمعت طلبة من مدارس حكومية وخاصة للمشاركة في سلسلة من التحديات المحفزة على التفكير والابتكار.  

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 460 طالب وطالبة من 27 مدرسة ثانوية في مدينة العين، وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات تتكون كل منها من ثلاثة طلاب يشرف عليهم مرشد من مدرستهم، حيث تمت دعوتهم للمشاركة في عصف ذهني للخروج بحلول عملية لتحديات معينة. وهدفت المسابقة إلى تعزيز مهارات العمل الجماعي والقيادي واختبار معلومات الطلبة من خلال مجموعة من الأسئلة التي تركز على الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والتي طُرحت على الطلبة للإجابة عنها خلال وقت محدد.

وقال الدكتور محمد علي فتيحة، مدير الحرم الجامعي لجامعة أبوظبي بالوكالة لفرع العين: "سعداء بتكريم الفائزين في المسابقة الذين أظهروا مهارات متميزة وعملوا بروح الفريق، حيث جاء تصميم هذه المسابقة بهدف مساعدتهم على اكتساب المزيد من المهارات الضرورية التي تساعدهم على حل المشكلات والتطبيق العملي للنظريات المختلفة، فضلاً عن تنمية مهاراتهم الإبداعية في المجالات العلمية."

وأضاف الدكتور فتيحة: "في ظل ما يشهده العالم اليوم من تطور متسارع وتحول نحو التكنولوجيا الرقمية، هناك حاجة متزايدة إلى خلق جيل مبدع من الشباب والمفكرين والعلماء القادرين على المضي قدماً بتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة الطموحة، في الوقت الذي تنتقل فيه نحو اقتصاد قائم على المعرفة. وتهدف جامعة أبوظبي إلى إشراك الأجيال القادمة من العلماء وإلهامهم من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض واختبار مهاراتهم التي قد تشجعهم على الالتحاق بمجالات مهنية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومن جهة أخرى، تحرص جامعة أبوظبي على إتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس الثانوية على الاطلاع على التجربة الأكاديمية التي تقدمها الجامعة لطلبتها."

وحصد المركز الأول كل من عائشة صالح وعلي المهيري وندى فايز من مدرسة الظفرة، فيما حصل على المركز الثاني شيماء ميسن ومحمود خالد وبين سيباستيان من مدرسة "مدرستنا الثانوية الإنجليزية"، وحصل على المركز الثالث أميرة أيمن وأروى الزايدية واليازية الأحبابي من مدرسة أم الإمارات. واستلم الفائزون جوائز مالية وتقديرية في حفل تكريم أقيم في حرم الجامعة في العين.

وتضم فروع الجامعة في كلٍ من أبوظبي والعين ودبي ومركزها في الظفرة ما يقارب 7600 طالب وطالبة من أكثر من 82 جنسية مختلفة، يدرسون ضمن 44 برنامجاً أكاديمياً حاز جميعها على الاعتماد الأكاديمي العالمية. وكانت الجامعة قد أعلنت مؤخراً عن تدشين مبنى الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في مدينة العين بتكلفة تقدر بنحو 300 مليون درهم.

وسيضم المبنى الجديد في منطقة عشارج بالعين أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً و137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية، بالإضافة إلى مرافق وتجهيزات علمية وفق أفضل المعايير العالمية، وكذلك 36 مختبراً علمياً، وقاعة محكمة صورية، بالإضافة إلى 36 قاعة دراسية، ويضم مرافق خدمية متنوعة وشاملة مثل صالة رياضية، الايروبكس، قاعة ألعاب وكافية، ردهة المطاعم، قاعة النادي، قاعة الاجتماعات، ملعب داخلي، عيادة طبية، بالإضافة إلى مكتبة بها منطقة مخصصة للقراءة ومنطقة كتب وقاعات مناقشة ومجلس للطلبة.

إقرأ أيضا

Search form