جامعة أبوظبي تستضيف معرض ريادة الأعمال للطلبة والخريجين

الأربعاء 03 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

استضافت جامعة أبوظبي مؤخراً معرض ريادة الأعمال الذي جمع عدداً من رواد الأعمال من خريجي الجامعة وطلبتها الحاليين، وأتاح أمامهم فرصة استعراض مشروعاتهم والتواصل مع رواد أعمال آخرين بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير الأعمال المبتكرة.

وكجزء من فعاليات المعرض، نظمت كل من الدكتورة روبينا القرشي والدكتورة لينا الفيومي من كلية المتطلبات الجامعية عدداً من الأنشطة المساندة للمناهج الدراسية ضمن مساق الابتكار وريادة الأعمال، حيث يمضي الطلبة عدة أسابيع في تعلم مبادئ التفكير التصميمي ليقدموا بعد ذلك عرضاً تقديمياً يتضمن 12 فكرة لمشروع أعمال مبتكر في معرض ريادة الأعمال.

وضمت لجنة التحكيم في المعرض كل من فيناياك باريك، مدير الاستراتيجية المؤسسية في جامعة أبوظبي، ونيمانيا كرستيك، مسؤول الأنشطة الرياضية والترفيهية في جامعة أبوظبي.

وفاز بجائزة أفضل منتج مبتكر طلبة الهندسة الميكانيكية أحمد محمد الرمحي، ويوسف مزهر، وأحمد فوزي بكري، ومصطفى عوني، وشريف عمر الشويحي، وطالب إدارة الأعمال محمد مري. وتركزت فكرتهم لنظام الدفع الذكي في جامعة أبوظبي على منتج يمكن للطلبة من خلاله تحسين عملية دفع الرسوم خلال فترة التسجيل مع بداية كل فصل دراسي التي تشهد ضغطاً كبيراً على منصات الدفع.

وحصلت على جائرة أفضل عرض تقديمي طالبة الموارد البشرية ورائدة الأعمال علياء محمد، وهي شريك في "لي بوتيك"، المجموعة التي تضم سبا وبوتيك ألبسة، وحلويات شوكولاتة فاخرة ومنتجات تجميل.

وحازت طالبة الاتصال الجماهيري في جامعة أبوظبي، أوسرا كريكليت، على جائزة أفضل فكرة مشروع أعمال، عن فكرتها "ملك النوم" التي تقترح تطوير شركة متخصصة في استشارات نوم الأطفال.

وفي هذا الصدد، قالت كيلي بلاكبيرن، مدير أول قسم التوظيف وعلاقات الخريجين في جامعة أبوظبي: "سعداء بالمستوى المتميز الذي أظهره طلبة وخريجو جامعة أبوظبي في الابتكار وريادة الأعمال الذين انضموا إلى فعاليات المعرض لاستعراض أفكارهم الإبداعية، التي تُعد مصدر إلهام لباقي الطلبة، حيث أظهروا قدرتهم على التفوق أكاديمياً والنجاح في سوق العمل في الوقت ذاته."

وضمت قائمة الخريجين المشاركين كل من سوسن راستي عن مطعم فلاكس هوب، وديما سامر علي عن سلفر سميث للمجوهرات، وأيمن العدلي عن العدلي بارك، التي تقدم حلول مواقف السيارات الذكية، وشاهيناز صافي عن شركة خدمات السفر والعقارات." 

وأضافت بلاكبيرن: "نتقدم بالشكر الجزيل إلى البرفيسور وقار أحمد مدير الجامعة على زيارته الكريمة للمعرض حيث التقى بعدد من الخريجين ورواد الأعمال. ونتطلع في قسم التوظيف وعلاقات الخريجين إلى مواصلة استضافة مثل هذه الفعاليات في المستقبل والتي تمكن الطلبة من استعراض أعمالهم ومشاركة الخبرات والمعارف في المجال."

من جهتها قالت الدكتورة روبينا القرشي، محاضر أول في علم الاجتماع في جامعة أبوظبي: "كان المعرض بمثابة تجربة مميزة لجامعة أبوظبي، حيث تمكن الطلبة من استعراض واختبار أفكار مشروعات الأعمال الخاصة بهم والحصول على ردود أفعال وملاحظات من زوار المعرض، ونتطلع إلى أن يصبح معرض ريادة الأعمال جزءاً من الفعاليات السنوية التي تستضيفها الجامعة والتي من شأنها أن تكون جزءاً من متطلبات مساق الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة."

وتأتي استضافة معرض ريادة الأعمال في جامعة أبوظبي كجزء من استراتيجية علاقات الخريجين التي أطلقتها الجامعة وتهدف إلى دعم مشاريع الأعمال الجديدة للخريجين وتسلط الضوء على إنجازاتها وتعزز العلاقات التي تجمع خريجي الجامعة ببعضهم البعض.

Search form