جامعة أبوظبي تدشن التوسعة الجديدة لسكن الطالبات بداية العام الأكاديمي الجديد

الثلاثاء 25 يوليو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت جامعة أبوظبي عزمها تدشين التوسعة الجديدة لسكن الطالبات في حرمها الجامعي في أبوظبي بتكلفة 17.5 مليون درهم مع بداية العام الأكاديمي 2017-2018، في خطوة تستهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي الحالي الذي توفره لكلٍ من الطالبات والطلاب القادمين من مختلف أنحاء الدولة وخارجها، حيث يتسع لما يزيد عن 408 من الطلبة في سكنيين منفصلين، وبهذه الزيادة فقد ارتفعت طاقته الاستيعابية إلى 552 من الطلبة.

وتضيف التوسعة الجديدة مساحة 4200 متر مربّع إضافية إلى سكن الطالبات الحالي في حرم الجامعة بأبوظبي، كما تعزز الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي بـ93 وحدة جديدة تتسع لـ 144 طالبة. وتضم توسعة السكن الجامعي الحالي المخصص للطالبات مرافق خدمية متطورة، وقاعات الاستذكار، وصالة تدريب رياضي، وقاعة استخدامات متعددة، بالإضافة إلى المساحات الخارجية المفتوحة.

وأكد سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، أن إنجاز مشروع التوسعة الجديدة لمرافق سكن الطالبات إنما يأتي ضمن استراتيجية الجامعة وحرصها الدائم على مواكبة التميز وضمان الجودة في مختلف تطورات عناصر البنية التحتية لتتوافق مع أرقى المعايير والمواصفات الدولية المعتمدة، الأمر الذي يستهدف تعزيز التجربة الأكاديمية المتكاملة التي توفرها الجامعة لطلابها وطالباتها، وترسخ فيهم قيم الإبداع والابتكار والتميّز على المستويين الأكاديمي والشخصي، بما يساهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية للجامعة لتلبي من خلالها احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030 من الكوادر الوطنية المتخصصة، التي تدعم توجه الدولة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

ولفت بن حرمل إلى أن التوسعات الحالية والمستقبلية تأتي استجابة لزيادة أعداد الطلبة الملتحقين بالجامعة من مختلف مناطق الدولة وخارجها، وتتوافق مع خطط الجامعة للتوسع في استقطاب الطلبة المتميزين والمهتمين بمتابعة دراساتهم الجامعية في دولة الإمارات التي أصبحت وجهة عالمية للتعليم العالي الذي يواكب المعايير العالمية، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وما توفره من بيئة أكاديمية جاذبة تستقطب الطلاب من مختلف الجنسيات والثقافات في مجتمع قائم على قيم التسامح والانفتاح والتواصل مع الجميع.

وتضم جامعة أبوظبي اليوم أكثر من 7000 طالب وطالبة من 70 جنسية في فرعيها بأبوظبي والعين، مع توقع زيادة هذا العدد بالتزامن مع افتتاح حرمها الجديد المخصص للدراسات العليا بدبي مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2017-2018.

من الجدير بالذكر أن العمل على مشروع توسعة سكن الطالبات في حرم الجامعة بأبوظبي انطلق في فبراير 2016، حيث تم تخطيطه وفق تصميم حديث يراعي معايير الاستدامة ويلبي مختلف احتياجات الطالبات. كما يشمل المرافق المخصصة للرياضة واللياقة البدنية، وتسهيلات المواصلات على النحو الذي يسمح لهن بالتركيز على التحصيل العلمي في بيئة أكاديمية توفر مقومات الإنجاز والتميزّ.

Search form