المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي تحصل على رعاية ودعم كانتون فاليه السويسري

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ’المدرسة السويسرية الدولية العملية في دبي‘ عن توقيعها اتفاقية مع كانتون فاليه، أحد 26 كانتوناً في سويسرا الناطق باللغتين الفرنسية والألمانية. وبموجب هذه الاتفاقية سيقدم كانتون فاليه، والذي يشتهر بأدائه الأكاديمي العالي وفقاً لتقرير ’بيسا‘ (البرنامج الدولي لتقييم الطلبة)، الدعم للمدرسة السويسرية الدولية العلمية بصفة استشارية في المسائل الأكاديمية مثل التنفيذ المقرر لمنهاج البكالوريا السويسرية.

وتم تصميم اتفاقية الشراكة مع ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘ بهدف التعاون على نقل المعارف وتعزيز مستوى ضمان الجودة من خلال مراقبة جودة التعليم والامتحانات. كما سيوفر الخبراء التربويون من كانتون فاليه فرصاً إضافية أمام المدرسين والمعلمين من المدرسة السويسرية الدولية العلمية للتطوّر المهني. فضلاً عن فوائد التبادل الثقافي الفعّال بين المدرسة والكانتون خلال الأنشطة الشتوية والصيفية المشتركة.

وبهذه المناسبة، قال بيت سومر، رئيس المدرسة السويسرية الدولية العلمية: "سيكون لإقامة علاقات رسمية مع كانتون فاليه أثر إيجابي على مجتمع المدرسة بأكمله. وانطلاقاً من التزامنا بالتميز التربوي، ستوفر شراكتنا مع كانتون فاليه مستوى متميز فيما يتعلق بضمان الجودة الأكاديمية والتربوية، فضلاً عن توفير المزيد من التطوير لموظفينا".

ومن جانبه، قال كريستوف داربيلاي، مستشار الدولة في كانتون فاليه: ’يُشرفنا في كانتون فاليه دعم التعليم في الخارج عبر تقديم الرعاية للمدرسة السويسرية الدولية العلمية من أجل تطوير التبادل الثقافي والتعليمي بين فاليه والمدرسة بهدف تعزيز التفوق الأكاديمي وخاصةً فيما يتعلق بتنفيذ برنامج البكالوريا السويسرية".

وأضاف سومر: "تتيح لنا الشراكة مع كانتون فاليه تقديم برنامج البكالوريا السويسرية كبديل للبكالوريا الدولية. مما سيتيح للطلاب السويسريين والدوليين فرصة الدراسة في إحدى أرقى الجامعات المرموقة في سويسرا".

يُذكر أن عدد السكان في كانتون فاليه يبلغ 340 ألف نسمة، وهو أحد 26 كانتون في سويسرا. ويحتضن الكانتون 200 مدرسة، مع 42 ألف طالب و4,200 من الموظفين الأكاديميين.

إقرأ أيضا

Search form