البنك الأهلي الأردني يدعم مسابقة أكاديمية حكيم السنوية الثانية للجامعات الأردنية لتطوير الحوسبة الصحية

الإثنين 14 أغسطس 2017
عمّان - مينا هيرالد:

امتداداً لدوره المستمر في تعزيز الريادة الشبابية، قدم البنك الأهلي الأردني دعمه للدورة الثانية من مسابقة أكاديمية حكيم السنوية للجامعات الأردنية في مجال تطوير الحوسبة الصحية، وذلك من خلال تقديم الجوائز للفائزين الثلاثة الأوائل في المرحلة النهائية للمسابقة والتي أقيمت في شركة أويسيس 500.

وبحسب إدارة البنك الأهلي الأردني، فقد جاءت رعاية البنك لهذه المسابقة لتطابق اهدافها مع أهم محاور استراتيجية البنك للمسؤولية المجتمعية والمتعلقة بدعم الريادة الشبابية بالتركيز على طلبة الجامعات والاستثمار بطاقاتهم وإبداعاتهم للاستفادة منها في الارتقاء بمختلف القطاعات خاصة قطاع الرعاية الصحية بالاعتماد على التكنولوجيا، الأمر الذي يسهم في تنمية خبرات الطلبة في مجال حوسبة القطاع الصحي ورفد المملكة بالمميزين منهم، وبالتالي الارتقاء بالصحة العامة التي تعتبر من أهم ركائز التنمية المستدامة والتي يحرص البنك على المشاركة في تحقيقها.

وقد قامت فرق من مختلف الجامعات الاردنية بالمشاركة في هذه المسابقة من خلال تقديم مشاريعها للجنة تحكيم المسابقة والتي اختارت ثلاثة منها للفوز في المرحلة النهائية في مشوار قد بدأ منذ شهر اذار من العام الحالي. هذا وستقوم اكاديمية حكيم على اثر نتائج المسابقة، بتدريب الفائزين وتوجيههم لتطوير مشاريعهم بالتعاون مع العديد من الجهات المختصة والخبراء.

ويذكر بأن المسابقة التكنولوجية تهدف لدعوة جميع الطلاب للمشاركة الهادفة والخلاقة و فتح باب التعاون الإيجابي الفعال بين شركة الحوسبة الصحية والقطاع الأكاديمي في المملكة. وتسعى أكاديمية حكيم التي تأسست كذراع تدريبي لتطوير الموارد البشرية في العام 2013 وكإحدى مبادرات شركة الحوسبة الصحية إلى إيجاد أفكار أو منتجات إبداعية جديدة تسهم في تعزيز وتطوير تطبيق البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي "حكيم".

أخبار مرتبطة