"إكسبو 2020 دبي" يوفر رحلات تعليمية استثنائية بأسعار خاصة لطلبة مدارس الإمارات

الأحد 05 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

كشف إكسبو 2020 عن أربع رحلات مختلفة ومتخصصة ستكون متاحة لطلبة المدارس في دولة الإمارات ، يتناول كل منها موضوعا مختلفا، بما يتيح للطلبة من مختلف الفئات العمرية تجربة فريدة من نوعها تحقق لهم نقلة مذهلة في عالم المعرفة بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وجرى الإعداد لهذه الرحلات بهدف جذب اهتمام طلاب المدارس من مختلف الأعمار لتلك الموضوعات، وإلهامهم لكي يصبحوا قوة تحدث تغييرا إيجابيا.

وجرى تشجيع أكثر من 500 من قيادات المدارس العامة والخاصة وصناع القرارات التعليمية، خلال ملتقى إكسبو للقيادات المدرسية، على البدء في التخطيط لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الرحلات التعليمية ذات الأسعار التنافسية، حيث يبلغ سعر تذكرة أي من هذه الرحلات الأربعة 50 درهما إماراتيا للطالب.

تتيح هذه الرحلات الأربع للطلبة تجربة تعلم لا يمكن تفويتها، حيث تأخذهم إلى "عالم الفرص" و"الكون في حركة" و"عالم الاستدامة" و"إرث دولة الإمارات العربية المتحدة"، وتفتح أعينهم على دورهم في مستقبل الإنسانية، وتكشف عن الثقافة الغنية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومستقبلها اللامع.

وقالت علياء آل علي، نائب رئيس، برنامج إكسبو للمدارس في إكسبو 2020 دبي: "يلعب طلبة المدارس دورا محوريا في صنع عالم أفضل للأجيال القادمة، كونهم مبدعي الغد وقادة الفكر في المستقبل. يوفر إكسبو 2020 دبي فرصة تعليمية لا مثيل لها ستوسع آفاقهم وتلهمهم على الابتكار.".

وأضافت: "تمثل رحلاتنا الأربعة المتخصصة فرصة تعليمية لا تتكرر. ونحن نسعى إلى إلهام التلاميذ في بيئة تفاعلية ومتكاملة، حيث يمكنهم استكشاف العوامل الأساسية التي تحقق التقدم في المستقبل، واكتشاف ثقافات وابتكارات 192 بلدا مشاركا. وفي وجود كل هذه الفرص التعليمية الرائعة والكثيرة، نحث المدارس على التحضير لزيارة إكسبو 2020 دبي من الآن".

وقد وضعت احتياجات أصحاب الهمم في الحسبان عند التخطيط لكل جولة من هذه الجولات. ويتيح هذا لجميع الطلبة خوض تجربة كاملة مع إكسبو 2020 دبي، الذي سيمثل احتفالا بالابتكار والاكتشافات والترفيه على مدى ستة أشهر، بالإضافة إلى كونه أضخم حدث على الإطلاق يقام في العالم العربي.

وتشمل التذكرة دخول إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى رحلة بصحبة مرشد، وسوار معصم تعريفي. وسيسمح إكسبو 2020 دبي بمشاركة مجانية لشخص واحد كمرافق لكل خمسة أو 10 أو 15 طالبا، على أن يتحدد هذا في ضوء أعمار الطلبة. وستتمكن إدارات المدارس من حجز التذاكر عبر نظام للحجز مخصص لهم سيتم الإعلان عنه خلال الأشهر المقبلة.

ويتيح " برنامج إكسبو للمدارس : فرصة للمدارس في دولة الإمارات تسمح باستكشاف إكسبو 2020 دبي ورؤيته الدولية بطريقة شيقة وجذابة.

ويتبنى البرنامج عددا من المبادرات، من بينها توفير موارد دراسية للمعلمين من أجل إلهام العقول الشابة؛ وقد رحب البرنامج بالفعل بأكثر من 140 مدرسة وخمسة آلاف تلميذ في مركز الزوار بإكسبو 2020 دبي منذ أكتوبر 2018 .

ويقام إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2020، ومن المتوقع أن يستقطب ملايين الزوار وأكثر من 200 مشارك من ضمنهم دول وشركات ومنظمات متعددة الجنسيات ومؤسسات تعليمية، وذلك للاحتفال بالإبداع والتقدم الإنساني تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

 

إقرأ أيضا