"أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون" أول مدرسة في المنطقة تحظى باعتماد البكالوريا الدولية لمنهاج المستوى المتقدم (A)

الأحد 31 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

"أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون" أول مدرسة في المنطقة تحصل على اعتماد البكالوريا الدولية لتقدّم لطلابها منهاج دراسياً من المستوى المتقدم (A) ومنهاج البكالوريا الدولية، لتتيح للأهالي إمكانية اختيار واحد من المنهاجين. وبذلك، تكون الأكاديمية المدرسة الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة الحائزة على اعتماد منهاج البكالوريا الدولية العالمي لتقديم تعليم منهاج المستوى المتقدم (A) وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، والبرنامج المهني للبكالوريا الدولية.

وفي إطار مبادرة مجموعة "جيمس للتعليم" الأوسع نطاقاً لتعليم شامل وعالي الجودة، وقعت المدرسة، التي تدعم رؤية المجموعة بإرساء أركان مجتمعات مؤثرة عبر التعليم، اتفاقية شراكة مع "مدارس الفنون التعليمية في لندن -آرتس إيد" أكاديمية الفنون الرائدة في المملكة المتحدة التي تحتفل بمرور 100 عام من تقديم التدريب ذو المستوى العالمي، والتي تعتزم إطلاق نشاطها في دبي هذا العام.

وفي هذا السياق، قال كيفن لوفت المدير والرئيس التنفيذي في مدرسة "أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون": "يسعدنا حصولنا على هذا الاعتماد لتمكين طلابنا من الاختيار بين منهاج المستوى المتقدم (A) وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية والبرنامج المهني للبكالوريا الدولية. ويعدّ هذا الاعتماد الأول من نوعه في المنطقة وضمن مجموعة ’جيمس للتعليم‘، ونأمل أن يمهّد طريق مدارس المجموعة للفوز بمزيد من الاعتمادات المرموقة التي تعزز الخيارات والمسارات التعليمة الأكاديمية. وفي الوقت نفسه، تأتي شراكتنا مع ’مدارس الفنون التعليمية في لندن -آرتس إيد‘ بمثابة إضافة متميزة لقائمة خياراتنا التعليمية والمناهج التدريبية الإضافية، وستضمن لنا الوفاء بعهدنا بإعداد المواطنين المستقبليين".

وتزاول "مدارس الفنون التعليمية في لندن -آرتس إيد" عملها منذ عام 2007 تحت إدارة البارون أندرو لويد ويبر، وستقدّم دورات تدريبية مصممة حسب الطلب في الفنون بالشراكة مع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستتعاون عن كثب مع "أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون" لتحقيق أهدافها الاستراتيجية بتكريس روح الإبداع وصقل المهارات الأساسية بين الطلاب والمعلمين. وبدءاً من شهر سبتمبر 2019، ستكون "أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون" المدرسة الرائدة التي تحتضن مقر "مدارس الفنون التعليمية في لندن -آرتس إيد" مع تواجد أكاديمية متخصصة في الفنون بالمدرسة.

واحتفالاً بالشراكة مع "مدارس الفنون التعليمية في لندن"، نظمت المدرسة حفلاً خاصاً استقبلت فيه المغنية لورين ألريد التي أدت أغنية Never Enough في فيلم الدراما الموسيقية الشهيرThe Greatest Showman ورافقتها ميليسا سالغيرو، المعلمة الحائزة على جائزة جرامي، وأحد المرشحين العشرة لنيل "جائزة أفضل معلم في العالم" في ندوة حوار أدارها مارك ريد، مدرس الموسيقى المرموق وأحد المرشحين الخمسين لنيل "جائزة أفضل معلم في العالم" عام 2015.

وحصل مجموعة من طلاب "أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون" على فرصة التمرّن مع لورين ألريد قبل مشاركتهم في الحفل الموسيقي The Assembly: A Global Teacher Prize Concert الذي غنوا خلاله Never Enough و This is Meمن أغاني فيلم The Greatest Showman.

إقرأ أيضا

Search form