"آي كاديمي" الشرق الأوسط تتعاون مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا لتعزيز فرص التعليم العالي والتدريب للطلاب الموهوبين في الإمارات

الأحد 05 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت آي كاديمي الشرق الأوسط عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع معهد روتشستر للتكنولوجي (RIT)، ومقره الرئيسي في الولايات المتحدة، لتوفير مجموعة شاملة من الفرص التعليمية والتدريبية للطلاب في الإمارات.

وتشمل الاتفاقية الاستراتيجية بين المؤسستين التعليميتين أن تعمل آي كاديمي عن كثب مع جامعة روتشستر للتكنولوجي في دبي من أجل توفير المنح الدراسية للطلاب المتفوقين.

وتزامن توقيع الاتفاقية مع الوقت الذي شهدت فيه المدرسة الرائدة في مجال التعليم عبر الانترنت في المنطقة زيادة في الطلب على الدورات التي تطور مهارات الطلاب في تكنولوجيا الكمبيوتر، وهي واحدة من التخصصات الجامعية التي تشتهر بها جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

وأصبح بإمكان لطلاب آي كاديمي الموهوبين تطوير مسيرتهم المهنية مستقبلًا بمجموعة متنوعة من الدورات في مجال التكنولوجيا والتي تتنوع من الوسائط الرقمية إلى علوم الحاسب في جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

وسيحظى الطلاب المتفوقون في آي كاديمي على منح دراسية تغطي ما يصل إلى 50 ٪ من رسوم التسجيل في جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

وتتيح مذكرة التفاهم، لطلاب آي كاديمي الموهوبين حضور تطوير مهارتهم في مجموعة واسعة من الدورات التي تقدمها الجامعة في دبي، والتي تحفّز على الإبداع والابتكار عبر مزج التكنولوجيا والفن والتصميم.

وتشمل منحة جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي التي تم إطلاقها حديثًا الطلاب المسجلين حاليًا في آي كاديمي أو الذين تخرجوا أثناء تقديمهم على المنحة.

وكجزء من مذكرة التفاهم، سيعمل فريق من جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي مع أعضاء الهيئة التدريسية في آي كاديمي على مجموعة من المبادرات التعليمية التي تركز على الطلاب، مع استضافة آي كاديمي أساتذة مؤهلين من جامعة روتشستر للتكنولوجيا نيويورك ودبي.

تأسست جامعة روتشستر للتكنولوجيا عام 1892 في ولاية نيويورك، وهي واحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم التي توفر للطلاب من جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة في الأبحاث والدراسات الرائدة.

وتعد جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي جزءًا من شبكة دولية من مراكز التعليم المتواجدة أيضًا في الصين وكرواتيا وكوسوفو.

ويتجانس العمل الذي تقوم به جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي مع الجهود المستمرة التي تبذلها هيئة التدريس والإدارة العليا في آي كاديمي، والتي توفر نهجًا خاصة في مجال التعلم الفردي والذي أثبت أنه يحظى بشعبية ونجاح على حد سواء بين الطلاب والأهل في الإمارات.

وتوفر آي كاديمي منهجًا يُدرّس عبر الانترنت في الولايات المتحدة لطلاب من K12 وحتى الصف 12، مع الاهتمام بشكل خاص بالطلاب الذين يواجهون صعوبة في بيئة التعلم لمساعدتهم في تحقيق كل إمكاناتهم.

وأثبت نهج آي كاديمي الرائد في التعليم نجاحه بين الأهل والطلاب، لكونه مناسبًا للطلاب الذين لا يستطيعون حضور الفصول الدراسية وللأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

وقال كودي كلافر، المدير العام لـ آي كاديمي الشرق الأوسط: "تعد مذكرة التفاهم الموقعة حديثًا خطوة مهمة للغاية في التطوير المستمر الذي تنتهجه آي كاديمي، كما توفر لطلابنا فرصة رائعة في إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم".

وأضاف: "سيتيح برنامج المنح الدراسية للطلاب المتفوقين مستوى تعليميًا متطورًا مع منح تصل إلى 50٪، وهذا يعني أنه سيتم تخفيف عبء الرسوم، مما يسمح في زيادة عدد الطلاب الذين الطلاب سيحصلون على التعليم العالي في جامعة مشهورة عالميًا".

وأتم: "يتطلع الجميع في آي كاديمي للعمل عن كثب مع زملائنا في جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي لتوفير المزيد من الفرص لطلابنا وتغيير حياتهم عبر التعليم".

إقرأ أيضا

Search form