مؤسسة الإمارات تتلقى تبرعاً شخصياً بمبلغ 5 ملايين درهم من سيدة الأعمال منى عيسى القرق

الإثنين 26 نوفمبر 2018
منى عيسى القرق
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "مؤسسة الإمارات"، المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، ، اليوم عن تلقيها تبرعاً شخصياً سخياً بمبلغ 5 ملايين درهم من سيدة الأعمال ورائدة العمل الخيري منى عيسى القرق. وتعتزم المؤسسة تسخير المبلغ لتمويل برامج تمكين الشباب في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات في تصريح له بهذه المناسبة إن دولة الإمارات تحتفي خلال "عام زايد" بالخصال النبيلة والقيم الراسخة التي غرسها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - والقائمة على الخير والعطاء والايثار.

وأضاف سموه أن المساهمة في دفع مسيرة التنمية والتطوير ليست مقتصرة على القطاعين الحكومي والخاص وحسب وإنما هي مسؤولية الأفراد والمؤسسات مشيداً في هذا الصدد بالتبرع الذي قدمته منى عيسى القرق والذي يشكل نموذجاً يقتدي به الآخرون.

ويعد التبرع لمؤسسة الإمارات الأحدث ضمن سلسلة من التبرعات الخيرية الشخصية التي قدمتها منى عيسى القرق، التي تشغل أيضاً منصب مديرة أعمال التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق، وهي عضو فاعل في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات منذ عام 2005. وتعتزم المؤسسة استخدام التبرع لدعم محفظة برامجها التي تضم 6 برامج لتمكين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار والريادة الاجتماعية والثقافة المالية والتطوع والتمكين وبناء المسار المهني.

من جهتها، قالت السيدة منى عيسى القرق: "أتذكر دائماً مقولة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: "إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة فإن أول ما نلتزم به لرضاء الله وشكره هو أن نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد ولسوق الخير إلى شعبها". إن السير وفقاً لهذه التوجيهات لا يقتصر على حكومتنا وحسب، بل يشملنا جميعاً أبناء هذا الوطن العزيز الذين نهلوا من معين خيراته بفضل قيادتنا الرشيدة. فواجبنا كأفراد أن ننقل هذه الرسالة السامية إلى الأجيال القادمة".

وإلى جانب نشاطها في قطاع الأعمال وكعضو في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، شغلت منى عيسى القرق منصب رئيسة مجلس إدارة "مؤسسة القيادات العربية الشابة"، على مدى السنوات العشر الماضية حيث تعمل على الارتقاء بالتعليم وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب.

وانطلاقاً من دعمها القوي لدور المرأة في قطاع الأعمال، بادرت منى عيسى القرق إلى تأسيس "برنامج تمكين المرأة" ضمن "مجموعة عيسى صالح القرق"، مقدمة بذلك منصة مثالية تتيح للنساء التعبير عن آرائهن وإيصالها إلى أعضاء مجلس إدارة المجموعة. كما أطلقت في عام 2015 "منحة منى القرق" في "كلية لندن للأعمال" لدعم طالبات الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. وبوصفها عضواً في مجلس إدارة "مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية"، تتولى منى القرق مسؤولية استراتيجيات ومبادرات المؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الدولي، بما فيها دعم التعليم الأساسي للأطفال المحرومين في زنجبار.

ومنى عيسى القرق عضو في "مجلس الاستدامة" ضمن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، المعنّي بتوفير الحلول المبتكرة والمستدامة للاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي أيضاً عضو مجلس إدارة مؤسس ورئيس مشارك لمؤسسة "إنديفور – الإمارات العربية المتحدة" غير الربحية التي تقود حركة رواد الأعمال المؤثرين حول العالم.

Search form