غرفة دبي تعزز ممارسات الأعمال المستدامة في القطاع الخاص

الخميس 24 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها النسخة الخامسة من منتدى سلسلة الإمداد والتوزيع المستدامة في دبي وذلك لتسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المعتمدة لخفض التأثير البيئي للشركات والمؤسسات في الإمارة.

ونظم المنتدى فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع التابع لشبكة غرفة دبي للاستدامة، حيث وفر المنتدى منصة مثالية لمختلف الجهات المرتبطة بسلسلة الإمداد والتوزيع لتبادل الخبرات والمعارف، والانخراط في حوار بناء حول الإرتقاء بالقطاع وممارساته المستدامة.

وعرض ممثلون عن شركتي بيبسيكو ونستله نماذج عن المبادرات التي قاموا بتطبيقها والتي ساهمت بتحسين كفاءة عملياتهم اللوجستية، في حين سلط عرض تعريفي لوزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة الضوء على الفرص والتحديات المتعلقة بالتغير المناخي في دولة الإمارات. وشارك الحضور بعد ذلك في نقاشات مفتوحة لتحديد التحديات الرئيسية للاستدامة وإيجاد الحلول المقترحة لها.

وأكد الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي ان المنتدى يدعم جهود غرفة دبي الحثيثة لتعزيز التعاون في مجال الاستدامة، وخلق ثقافة مسؤولة تعتمدها الشركات في بيئة الأعمال، معتبراً ان المنتدى وفر توصيات قيمة سيتم البناء عليها من قبل فريق عمل سلسلة الإمداد والتوزيع التابع لشبكة الاستدامة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال ممارسات الأعمال المستدامة.

وأضاف رتاب أن شبكة غرفة دبي للاستدامة تضطلع بدور رئيسي في تنظيم الندوات وورش العمل والمنتديات التي تستهدف مساعدة الشركات على دمج ممارسات الأعمال المستدامة في استراتيجياتها وعملياتها التشغيلية، معتبراً ان هذه الجهود تندمج مع أهداف الاستدامة لخطة دبي 2021.

وتمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

ويشار إلى أن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2004، وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم

المركز عدداً من الخبراء الذين يساعدون الشركات العاملة في دبي على تطبيق الممارسات المسؤولة التي من شأنها أن تعزز أداء الشركات وقدرتها التنافسية. ويوفر المركز البحوث والتدريب والتقييم بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات الهامة وتوفير الخدمات الاستشارية التي تعنى بتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

أخبار مرتبطة