تكريم 18 مؤسسة حاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

الأحد 30 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي 18 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وذلك خلال حفلٍ نظمته اليوم في مقرها لإبراز ريادة هذه الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في نشاطاتها وأماكن عملها، ليصل عدد العلامات الممنوحة إلى 344 منذ إطلاق المبادرة في عام 2010.

وتوزعت الشركات التي كرمت في حفل اليوم حسب عدد مرات الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات حيث حصل عليها للمرة الأولى مركز دبي التجاري العالمي، ومستشفى "إن إم سي التخصصي- العين"، وحضانة "بريتش اوركارد"، وشركة "أي بي إم سي انترناشونال" و "دي إكس بي انترتاينمنت"، في حين حصل بنك ابوظبي الإسلامي على العلامة للمرة الثانية.

وحصلت شركات " إيه بي بي ABB" و "إيه إس جي سي ASGC" ومجموعة سينتينا و دلسكو على العلامة للمرة الثالثة، في حين حصل "تايم هوتيلز" على العلامة للمرة الرابعة، وشركة "هوريكا ترايد Horeca Trade" على العلامة للمرة الخامسة.

كما حصلت تعاونية الاتحاد و" سيكس كونستركت" وكانون الشرق الأوسط على العلامة للمرة السادسة، في حين حصلت "ألبين كابيتل" على العلامة للمرة السابعة، وحازت غاز الإمارات على العلامة للمرة الثامنة.

وحصلت ماجد الفطيم العقارية على النسخة المحدثة من علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي أطلقتها الغرفة خلال العام الحالي، لتصبح أول شركة تحصل على النسخة المحدثة من العلامة على الإطلاق، حيث سبق لماجد الفطيم العقارية الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لخمس مرات.

وتركز العلامة بحلتها المحدثة على أربعة مجالات رئيسية وهي مكان العمل والسوق والبيئة والمجتمع المحلي، حيث أجريت عدة تحسينات على العلامة لتشمل نظام معياري جديد لاحتساب نقاط التقييم، وعوامل مطورة لتقييم قوة سياسات وممارسات المسؤولية الاجتماعية، ومعايير جديدة للتقييم بالإضافة إلى نظام إلكتروني جديد لتقديم الطلبات والتقييم.

وخلال كلمته الترحيبية في الحفل، هنّأ سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي الشركات الحاصلة على العلامة، معتبراً إياها مثالاً للشركات الرائدة والمتميزة في مجال الممارسات المسؤولة والمجتمعية التي يحتذى بها، معتبراً أن العلامة تساعد الشركات على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات.

وأكد سعادته أن الإقبال المتزايد من قبل شركات القطاع الخاص على التقديم للعلامة يؤشر لأهمية العلامة كأداة لتقييم الممارسات المسؤولة وتعزيز سمعة الشركة في السوق كمؤسسة مسؤولة ومستدامة، مشيراً إلى ان الغرفة قامت بتكريم 18 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، لافتاً أنه تم منح 344 علامة إلى الشركات منذ إطلاق المبادرة في عام 2010، مؤكداً على أهمية العلامة في مساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

وأثنى سعادته على الدور الذي يلعبه مركز أخلاقيات الأعمال في تعزيز وعي مجتمع الأعمال حول دمج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن استراتيجيات الشركات، حيث تتميز علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بكونها أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

وعبّر المكرمون عن تقديرهم لحصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، معتبرين إياها حافزاً لهم على تعزيز نشاطاتهم، وتحسين سمعتهم في السوق باعتبارهم من رواد الشركات في الدولة المطبقة لأفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة.

وأجمعت الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على أن العلامة ساعدت شركاتهم ومؤسساتهم على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات، بالإضافة إلى تعزيز سمعة الشركة في السوق كمؤسسة مسؤولة ومستدامة.

ويعتبر مركز أخلاقيات الأعمال الذي تم إطلاقه في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004 المركز الأقدم والأهم من نوعه في دولة الإمارات نظراً لدوره البارز في الترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للأعمال.  ويقوم المركز الذي احتفل خلال العام 2014 بالذكرى العاشرة لتأسيسه، بتشجيع أعضاء غرفة دبي على تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة التي تساهم في تعزيز أداء مؤسساتهم وقدراتهم التنافسية.

إقرأ أيضا