’سايك موتور‘ تعلن عن تحقيق مبيعات قياسية للسيارات خلال 2018

الإثنين 25 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ’سايك موتور‘ (SAIC Motor)، إحدى الشركات العالمية الرائدة لتصنيع السيارات، عن مبيعات قياسية تخطّت الـ7.05 مليون مركبة خلال العام 2018 في سوقها الأم الصين، بالإضافة إلى تسجيل نمو كبير في الأسواق العالمية – مع زيادة سنوية قدرها 62.2 بالمئة لتصل إلى أكثر من 270,000 مركبة.

ومقابل المشهد العام الذي يسيطر عليه الانخفاض الإجمالي في مبيعات السيارات بالسوق الصيني، حقّقت ’سايك موتور‘ زيادة سنوية قدرها 1.75 بالمئة، مسجّلة بذلك رقماً قياسياً هو الأعلى مع كسبها لحصّة كبيرة من السوق المحلّي بلغت 24 بالمئة. ومن المهم الإشارة إليه أن الشركة تمتّعت بنمو كبير بفضل علاماتها التجارية الخاصّة وبالتحديد ’إم جي‘ (MG)، ’ماكسوس‘ (MAXUS) و’رووي‘ (ROEWE). ولقد بلغت المبيعات المجمَّعة لطرازات ’إم جي‘ و’رووي‘ 701,900 مركبة، وهي زيادة تُعدّ الأعلى ضمن قطاع السيارات بنسبة قدرها 34.45 بالمئة.

يعني الحضور المتنامي لشركة ’سايك موتور‘ على الساحة الدولية أنها الآن تحمل لقب المصدّر الصيني الأكبر للسيارات على مدى السنوات الثلاث الماضية. وتأكيداً على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها الشركة على الصعيد العالمي، فإن 23 بالمئة من كافة طرازات MG ZS التي جرى بيعها في 2018 قد قام بشرائها عميل خارج الصين. وبهدف تسهيل التوجّه الدولي الذي تتبعه، قامت الشركة بإنشاء ثلاثة قواعد تصنيع خارج الصين (تايلاند، إندونيسيا والهند)، و11 مركزاً للخدمات التسويقية في مناطق مثل أوروبا، أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، وحوالي 500 منفذ للخدمات التسويقية.

ومرّة أخرى شهد العام 2018 تركيزاً أساسياً على مركبات الطاقة الجديدة (NEV) والتقنيات المحورية المرتبطة بها. وقد باعت ’سايك موتور‘ أكثر من 140,000 مركبة عاملة بالطاقة المتجدّدة، أي بزيادة قدرها 120 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، ومن ضمن هذا 96,000 مركبة تحمل علامات MG وROEWE. وتُعتبَر ’سايك موتور‘ مصنّع السيارات الوحيد في الصين الذي يعمل في الوقت ذاته على تطوير مركبات كهربائية، مركبات كهربائية هجينة قابلة للشحن عبر مقبس كهرباء خارجي، ومركبات تعمل عبر خلايا الوقود، وقد أطلقت أكثر من 20 طراز يعمل بالطاقة المتجدّدة حتى هذا التاريخ.

حول هذا الموضوع، قال توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط في شركة ’سايك موتور‘: "هذا الأداء الممتاز هو نتيجة لتوجّه ’سايك موتور‘ الديناميكي الساعي لتعزيز فرص الأعمال لأقصى حد، والاستثمار بشكل دقيق لكن جريء، واتباع مسار تطويري يتميّز بوضوح عن الآخرين، والارتقاء بالمزايا التنافسية."

وأضاف: "يستفيد عملاء السيارات في الشرق الأوسط بشكل جيد من هذه الاستراتيجية. فقد ارتفعت مبيعات السيارات من علامة ’إم جي‘ التجارية بريطانية المنشأ بنسبة 453 بالمئة في المنطقة خلال 2018. وقد ساعد في تحقيق هذا إطلاق ثلاثة طرازات جديدة هي MG RX5، MG GS المحدَّثة وMG6 الجديدة كلّياً."

يحتلّ مصنّع السيارات الصيني الأضخم المرتبة 36 حالياً ضمن لوائح ’فورتشن‘ الدولية لأول 500 شركة (Fortune Global 500). وإضافة إلى علاماتها التجارية الخاصّة، تنخرط ’سايك موتور‘ أيضاً في عدد من اتفاقيات الشراكة البارزة شاملة ’سايك فولكسفاغن‘ (SAIC Volkswagen)، ’سايك – جي إم‘ (SAIC-GM) و’سايك جنرال موتورز وولينغ‘ (SGMW). وفي 2018، حلّت ’سايك فولكسفاغن‘ في المركز الأول بين كافة المصنّعين الصينيين لمركبات الركّاب وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

إقرأ أيضا

Search form