مبيعات مجموعة BMW تنمو في أكتوبر

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
ميونخ - مينا هيرالد:

باعت مجموعة BMW في أكتوبر سيارات أكثر من أيّ شهر أكتوبر سبق رغم التحديات الاقتصادية والسياسية الحالية. فقد سلّمت الشركة للعملاء حول العالم 200,883  سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.7% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وبهذا، سجّلت الشركات مبيعات سنوية حتى تاريخه بلغت 2,035,695سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.3% مقارنة بالشهور العشرة الأولى من العام السابق.

وعلّق في هذا الإطار بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW، قائلاً: "لقد سجلنا نمواً ثابتاً في المبيعات السنوية حتى تاريخه وفي مبيعات أكتوبر رغم الظروف المتقلبة التي تحيط بنا. ويبقى تركيزنا على تحقيق نموّ مربح خلال هذه الفترة التي يصعب التنبؤ بمجرياتها، لا سيما في أوروبا حيث يواصل السوق التعرّض لضغوطات أسعار كبيرة عقب طرح إجراءات اختبار WLTP الجديدة. كما سجلت مبيعاتنا السنوية من السيارات الكهربائية حتى تاريخه ارتفاعاً بنسبة 40%. فقد زوّدت كل خامس سيارة BMW الفئة الخامسة أو BMW الفئة الثانية Active Tourer تباع حول العالم بمحرك كهربائي قابل للشحن، وتبقى سيارة BMW i3 الكهربائية بالكامل سيارة ناجحة جداً حيث ارتفعت مبيعاتها في أكتوبر بنسبة فاقت الـ10%."

كما سجّلت  BMW i وBMW iPerformance، وسياراتMINI  الكهربائية مبيع 13,016 سيارة حول العالم، أي بزيادة 38.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت مبيعات مجموعة BMW  السنوية حتى تاريخه من السيارات الكهربائية 110,560  سيارة (+41.6%)، ما يرسّخ مرة أخرى مكانة الشركة كمزوّد عالمي رائد لحلول التنقّل الكهربائي الفاخر. وتؤدي السيارات الكهربائية دوراً متنامي الأهمية في مبيعات مجموعة BMW ككلّ: 18.4% من مبيعات سيارات BMWالفئة الخامسة سيدان و23.1% من مبيعات سيارة BMW الفئة الثانية Active Tourer في أكتوبر كانت مزوّدة بمحركات هجينة قابلة للشحن. كما نمت مبيعاتBMW i3 منذ إطلاقها عام 2013 بنسبة 10.8% (3,158 سيارة) في أكتوبر. وتتوقع الشركة تحقيق هدفها وبيع 140 ألف سيارة كهربائية عام 2018. كما تنوي بيع أكثر من نصف مليون سيارة كهربائية بحلول نهاية عام 2019. وسيكون لدى مجموعةBMW  25 سيارة كهربائية على الأقلّ ضمن مجموعة طرازاتها بحلول عام 2025  من بينها 12 سيارة كهربائية بالكامل. وستحتفل الشركة في نهاية هذا الشهر بالعرض العالمي الأول لسيارتها الرؤيوية المنتظرة iNEXT في معرض لوس آنجلس للسيارات.

وزادت مبيعات علامة BMW التجارية السنوية حتى تاريخه وفي أكتوبر رغم استمرار تقلّب السوق الأوروبي عقب طرح إجراءات اختبار WLTP الجديدة في بداية سبتمبر. وطبّقت مجموعة BMW  على عكس منافسين كثر شروط WLTP في مرحلة مبكرة لكن انتقال القطاع الموسّع إلى دورة اختبار WLTP الجديدة أدى إلى اختلال كبير في التموين في أوروبا وإلى منافسة حامية غير متوقعة نظراً لتسجيل عدد من طرازات المنافسين المفتقرة إلى شهادة WLTP قبل 1 سبتمبر.

وبلغ عدد سيارات علامة BMW التجارية التي تمّ تسليمها للعملاء حول العالم في الأشهر العشرة الأولى من السنة 1,737,348  سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.8%. ونمت المبيعات في أكتوبر بنسبة 1.6% (171,131 سيارة). وشكّلت سيارة BMW X3 محفّزاً كبيراً للنموّ في أكتوبر حيث زادت المبيعات بنسبة فاقت الـ150% (20,573 سيارة) بفضل التوفّر المتزايد للطراز عقب بدء الإنتاج في وقت سابق من العام في جنوب أفريقيا والصين وفي معمل سبارتنبورغ في الولايات المتحدة. ومن بين الطرازات التي ساهمت في نموّ مبيعات علامة BMW التجارية السنوي حتى تاريخه بنسبة 1.8% سيارة BMW الفئة الخامسة التي جرى هذه السنة تسليم316,579  سيارة منها للعملاء حول العالم إلى الآن، أي بزيادة نسبتها 13.7%.

وسجّلت مبيعات MINI في أكتوبر نمواً بنسبة 2.1% (29,418 سيارة) حيث شكّل طراز MINI Countryman أكبر محفّز لنموّ ميبعات العلامة التجارية خلال الشهر (8,536  سيارة/ +13.8%). بالمقابل، تراجعت مبيعات MINI السنوية حتى تاريخه قليلاً مقارنة بالعام الماضي (295,354  سيارة/ -1.6%).

ونمت مبيعات BMW Motorrad بنسبة 4.8% في أكتوبر حيث تمّ تسليم 13,052  دراجة للعملاء. أما المبيعات السنوية العالمية حتى تاريخه فبلغت139,845 دراجة (0.3%)

مبيعات BMW وMINI في المناطق/ الأسواق

ساهمت مناطق البيع الكبرى الثلاث كلها في ارتفاع مبيعات مجموعة BMW السنوية حتى تاريخه. فقد ارتفعت المبيعات السنوية حتى تاريخه ومبيعات أكتوبر في منطقة الشركة الأم بفضل التوفّر الكامل لطرازات BMW و MINIالحالية في أوروبا، وسجّلت بهذا المعدل العالي ذاته الذي تمّ تسجيله العام الماضي. وشهدت المبيعات في الأمريكيتين وآسيا في الشهور العشرة الأولى من السنة نمواً ثابتاً. 

إقرأ أيضا

Search form