فولفو للسيارات تطرح مفتاح العناية كميزة قياسية في جميع سياراتها تعزيزاً لمعايير السلامة عند مشاركة السيارات

الأربعاء 03 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

كشفت شركة ’فولفو للسيارات‘ اليوم عن "مفتاح العناية" الذي يتيح لأيّ من مشتري سيارات ’فولفو‘ ضبط الحد الأقصى للسرعة لأنفسهم أو لأفراد العائلة أو الأصدقاء. وسيأتي "مفتاح العناية" كميزة قياسية في جميع سيارات ’فولفو‘ اعتباراً من نماذج العام 2021.

ويتيح "مفتاح العناية" لسائقي ’فولفو‘ إمكانية ضبط حدود معيّنة للسرعة القصوى لسياراتهم قبل إعارتها لأي من أفراد العائلة أو السائقين الأصغر سنّاً من ذوي الخبرة الضعيفة في مجال القيادة، مثل المراهقين الذين لم يمض وقت طويل على حصولهم على رخصة القيادة.

وجاء إطلاق "مفتاح العناية" بعد إعلان ’فولفو للسيارات‘ في وقت سابق من هذا الشهر عن عزمها تخفيض السرعة القصوى لجميع سياراتها وضبطها عند 180 كيلومتر في الساعة اعتباراً من عام 2020، في رسالة قويّة ضد مخاطر السرعة العالية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة ’فولفو للسيارات‘، على رغبة الشركة بإطلاق حوار بشأن ما إذا كان صانعو السيارات يملكون الحق - أو مدى التزامهم - بتركيب تقنيات في السيارات من شأنها تغيير سلوكيات سائقيها. وبعد توفير هذه التقنيات وإمكانية استخدامها، يصبح هذا السؤال أكثر أهمية من ذي قبل.

ويعتبر ضبط الحد الأعلى للسرعة و"مفتاح العناية" جزءاً من تلك المبادرة، وتوضحان مدى أهمية أن تتحمّل شركات تصنيع السيارات مسؤولية فاعلة لتجنّب وقوع الوفيات بشكل كامل عبر دعم سلوكيات أفضل للسائقين.

وقال سامويلسون: "تعتبر جميع شركات تصنيع السيارات مسؤولة باعتقادنا عن المساعدة في تحسين مستويات السلامة المرورية. وتنسجم منهجية التفكير هذه مع الإعلان الذي أصدرناه مؤخراً حول ضبط الحد الأقصى للسرعة، وما ’مفتاح الرعاية‘ إلا مثال آخر عن ذلك. ويمتلك الكثيرون رغبة في مشاركة سياراتهم مع الأصدقاء أو العائلة، لكنهم غير واثقين من السبل الكفيلة بضمان سلامتهم على الطرقات. ويأتي ’مفتاح العناية‘ بمثابة الحل الأمثل الذي يقدّم عامل طمأنينة وراحة للبال".

وفضلاً عن فوائد السلامة المحتملة، يتوقع أن ترتبط المزايا مثل الحد الأقصى للسرعة و"مفتاح الرعاية" بمكاسب مالية معيّنة. وفي الوقت الحالي، تدعو ’فولفو للسيارات‘ شركات التأمين في العديد من الأسواق لإجراء محادثات بشأن توفير عروض تأمينية خاصة ومناسبة لمجتمع مالكي سيارات ’فولفو‘ الذين يستخدمون ميزات الأمان هذه.

وستعتمد الصفقات والشروط الخاصة على ظروف السوق المحلية، لكن تتوقع ’فولفو للسيارات‘ الكشف عن عدة اتفاقيات أولى مع شركات تأمين وطنية في وقت قريب.

وأضاف سامويلسون: "من المنطقي أن نحقق تأثيرات إيجابية على أقساط التأمين في حال استطعنا تشجيع ودعم سلوكيات أفضل بالاعتماد على التقنيات التي تساعد السائقين في تجنّب الوقوع في المشاكل".

يشار إلى أن شركات ’المشروعات التجارية - فولفو‘ هي الموزع الحصري لسيارات ’فولفو‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Search form