بدء الإنتاج في معمل دينغولفينغ: طرح أول سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة

الإثنين 26 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

بعد مضيّ أربعة أشهر على تعزيز إنتاج سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه في دينغولفينغ، أضيف إلى عائلة BMW الفئة الثامنة طراز جديد من بافاريا السفلى. فقد بدأ معمل دينغولفينغ التابع لـ BMWفي وقت سابق هذا الأسبوع بإنتاج سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة بموازاة طرازات الفئة الخامسة والفئة السابعة ضمن خط إنتاج واحد. وقد استثمرت مجموعة BMW في عائلة الطراز الجديد في موقعها في بافاريا السفلى أكثر من مئة مليون يورو، معزّزة بهذا دور معمل دينغولفينغ الرائد في إنتاج السيارات المترفة.

سقف قماشيّ حديث التطوير

يتمتع سائق سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة وركّابها بحماية من العناصر من خلال سقف قماشي كلاسيكي متعدد الطبقات وخفيف الوزن بفضل تصميمه المبتكر. كما أنه قادر على عزل الضجيج الخارجي تماماً عن المقصورة.

وزوّدت سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة قياسياً بسقف أسود اللون وبسقف بلون Anthracite الفضيّ اختيارياً. ويمكن فتح السقف القابل للطيّ وإغلاقه بشكل أوتوماتيكي بالكامل خلال 15 ثانية فقط.

طِرازان متوفّران منذ الإطلاق

ستتوفر سيارة BMW الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة بمحرّكين عند البدء ببيعها في مارس 2019: محرّك من 8 اسطوانات في سيارة BMW M850i xDrive المكشوفة (مجموع استهلاك الوقود: 9.9- 10 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 229-225 غراماً/ كلم)* يولّد طاقة هائلة يمكن الشعور بها عند كشف السيارة. وقد أعيد بالكامل تطوير الجيل الأحدث من محرك الـ8 اسطوانات الذي تبلغ سعته 4.4 لترات من أجل توليد طاقة قصوى تبلغ 530 حصاناً وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر.

وزوّدت الـ BMW 840d xDriveالمكشوفة (مجموع استهلاك الوقود: 6.3 -5.9 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 165-155 غراماً/ كلم)* بمحرك ديزل لا شبيه له لدى المنافسين يوفّر ثباتاً تاماً ويستهلك كمية منخفضة من الوقود. ويولّد محرك الديزل المستقيم المكوّن من ثلاث اسطوانات طاقة قصوى تبلغ 320 حصاناً وعزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر.

يشار إلى أنّ المحرّكين يوافيان معيار Euro 6d-TEMP المتعلق بالانبعاثات وقد زوّدا بناقل حركة رياضي Steptronic من ثماني سرعات وبنظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive.

إقرأ أيضا

Search form