المدينة المستدامة تستقبل الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية في ختام رحلتها الاولى على مستوى المنطقة

الخميس 02 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: استقبلت المدينة المستدامة، التي تُعدّ أول مجتمع مستدام متكامل على مستوى المنطقة، وأول مشروع سكني ينتج الطاقة النظيفة في دبي، يوم أمس الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية في ختام رحلتها عبر أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبدأت الرحلة التي استمرت لمدة أربعة أيام في فندق برج العرب بدبي يوم الاثنين 29 يناير، وانتهت يوم الاربعاء 1 فبراير، لتتخذ من المدينة المستدامة محطة نهائية لها. واشتملت قافلة الحملة على أكثر من عشر سيارات كهربائية، وقطعت مسافة مجموعها 7000 كيلومتر في جميع أنحاء الإمارات، وعرضت أفضل تقنيات المركبات الكهربائية، بهدف دعم الابتكارات التكنولوجية النظيفة في المنطقة. وبصفتها الراعي الذهبي لهذا الحدث، استقبلت المدينة المستدامة أسطول السيارات في خط النهاية.
وقال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" المطور لمشروع المدينة المستدامة: "تتناغم المدينة المستدامة بالكامل مع رؤية دبي للاقتصاد الأخضر و "رؤية الإمارات 2021". لقد بذلنا جهودًا كبيرة لتسريع اعتماد السيارات الكهربائية، وتشجيع التحول إلى مستقبل مستدام ومنخفض الكربون. وأدخلنا السيارات الكهربائية لاستخدامها من قبل المقيمين في المشروع، حيث يمكنهم إعادة شحنها في المحطات المنتشرة في أنحاء المدينة ، بما يضمن التخلص من الانبعاثات الكربونية".
وتضمن الحفل الختامي للجولة يومًا كاملاً من الأنشطة للسيارات الكهربائية، بما في ذلك ورش العمل، ومسيرة شارك بها مالكو السيارات الكهربائية في الإمارات لينضموا إلى القافلة الرئيسية، لعرض السيارات الأكثر ابتكارًا. وخلال الجولة في المدينة المستدامة، حصل الحضور على لمحة عن هذا المشروع الرائد عالميًا في مجال الاستدامة.
وأضاف سعيد، "يسعدنا الترحيب بعشاق السيارات الكهربائية إلى مدينتنا، وإظهار خصائص المعيشة المستدامة. إن كل جانب في المشروع يركز على ضمان الفوائد الاقتصادية التي تعود على السكان، ومنها التصميم الصديق للبيئة في الفلل، واستخدام ألواح الطاقة الشمسية على الأسطح للمساعدة في خفض فواتير استهلاك الطاقة، والكهرباء بنسبة 50٪".
وتغطي المدينة خمسة ملايين قدم مربع، كما تقوم على الركائز الثلاثة للاستدامة، وهي: البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتضم المرحلة الأولى من المشروع مجمعًا سكنيًا مكونًا من خمس مجموعات تحتوي كل واحدة على 100 فيلا وخمسة ملاعب وبرج رياح مركزي، ومواقف مظللة للسيارات. ويوجد في هذا الموقع أيضًا مسجد تم تشييده بالمعايير البيئية الخضراء، ومركز للتسوق، ومركز لرياضة الفروسية، ومنطقة مركزية خضراء مكونة من 11 قبة بيولوجية، ومسارات لركوب الدراجات والجري.

أخبار مرتبطة