القوة المضاعفة لسيارة رينج روڤر ڤيلار SV أتوبيوغرافي ديناميك إيديشن

الثلاثاء 05 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أضافت لاند روڤر دفعة من الأداء والفخامة والحصرية إلى السيارة متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الأجمل في العالم، مع تقديمها النسخة المحدودة من رينج روڤر ڤيلار "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن".

تم تطوير هذه السيارة الجديدة، المصممة لتكون الأفضل بين سيارات ڤيلار، من قبل قسم العمليات الخاصة في لاند روڤر، وتعمل بمحرك جبار بقوة 550 حصان وسعة 5.0 لتر و8 إسطوانات ويستخدم تقنية شحن سوبرتشارجد، مع مجموعة من التحسينات في التصميم، ولإضافة المزيد من الحصرية على هذا الموديل المميز، فإنه سيكون متوفراً للشراء لمدة عام واحدة فقط.

حصلت سيارة ڤيلار على جائزة أفضل تصميم سيارة ضمن جوائز السيارات العالمية لعام 2018، وهي ثاني سيارة من رينج روڤر تحمل هذه الإضافة المميزة لاسمها، بعد تقديم موديل رينج روڤر " SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" في 2017.

بفضل المحرك ثماني الأسطوانات، تنتقل سيارة ڤيلار الأكثر قوة من سرعة 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 4.5 ثواني (0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 4.3 ثواني) وقادرة على الوصول إلى سرعة 274 كم في الساعة، وتقدم للعملاء في ذات الوقت الأناقة والراحة المعتادتين في سيارة رينج روڤر.

تضمن الفرامل المحسنة ومكونات الكبح، إضافة إلى الإعدادات المصممة بشكل خاص لمختلف الوظائف من قوة الجر إلى أنظمة الأمان، أن تجمع "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" بين شخصية السيارة قوية الأداء والقدرة على الذهاب إلى أي مكان في سيارة فخمة متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم.

وقال مايكل فان دير ساندي، المدير العام لقسم العمليات الخاصة في لاند روڤر، أن "مهمة تطوير سيارة لاند روڤر ڤيلار ‘SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن‘ هي بالضبط ما أنشئ قسم العلميات الخاصة للقيام به، إذ كان التحدي في زيادة أداء السيارة بدون التأثير على الميزات الجوهرية مثل الرصانة والقدرة الاستيعابية والأناقة في سيارة رينج روڤر ڤيلار. لقد قمنا بذلك وصنعنا سيارة متعددة الاستعمالات تحقق التوازن بين الجانب العملي المناسب لكل الأماكن، والأداء الديناميكي، والراحة التي تساعد على الاسترخاء – لتكون بالفعل السيارة متعددة الاستعمالات الملائمة لكل المناسبات".

تتميز السيارة القوية الجديدة بمجموعة من التحسينات الشكلية والتشطيبات الدقيقة الفريدة من نوعها، ما يمنحها شكلاً أكثر هيبة مع عناية كبيرة بالتفاصيل، والحفاظ على النسب والمظهر العام الجميل في سيارة ڤيلار.

من الخارج، تحتوي هذه السيارة متعددة الاستعمالات الفائزة بالجوائز على مصد أمامي جديد مع مساحة أكبر لمرور الهواء من أجل تغذية المحرك الجبار ثماني الأسطونات وتبريد نظام الفرامل الجديد، كما يتوافق القالب الجديد للشبكة الأمامية والجانب السفلي مع مصد خلفي معدّل يحتوي على فوّهات عوادم رباعية مدمجة.

تترافق هذه التغييرات الخارجية مع الحوض السفلي لناقل السرعة، بحيث تضمن مقاومة أكثر فعالية للهواء في سيارة ڤيلار الأسرع من نوعها.

حتى حروف شعار لاند روڤر على الغطاء الأمامي ومؤخرة السيارة تم تحسينها، مع تشطيبة مخرشة على الجزء المعدني من الحروف المؤلفة من قطعتين، ما يضيف المزيد من التكامل إلى المظهر الخارجي، كما إن سيارة " SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" هي سيارة ڤيلار الوحيدة المتوفرة بلون "ساتين بيرون" الأزرق – طلاء معدني من مجموعة الألوان المميزة في قسم العمليات الخاصة – وجميع السيارات تحتوي على سقف بلون " نارفيك" أسود كميزة أساسية.

وقال جيري ماكغوفرن، مدير التصميم في لاند روڤر، بهذه المناسبة: "تطورنا المستمر مدفوعة بإصرارنا على تقديم سيارات مرغوبة يحبها عملاؤنا طوال حياتهم. سيارة رينج روڤر ڤيلار "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" الجديدة تستفيد من طبيعة السيارة الحائزة على جائزة أفضل تصميم سيارة في العالم سنة 2018 كسيارة مرغوبة ومحبوبة، عبر تقديم مجموعة جذابة من التحسينات على أدائها ورفاهيتها".

تعتبر الإطارات المميزة من الألومنيوم مؤشراً آخراً على تحسينات الأداء، التصميم خفيف الوزن بقياس 21 إنش له ذات وزن الإطارات بقياس 20 إنش في الموديل الأساسي، ويمكن للعملاء أيضاً الحصول على إطارات بقياس 22 إنش مع تشطبيات بلمعان فضي مصقولة مثل الماس، ما يعطي المجال للمزيد من إضفاء الطابع الشخصي على السيارة.

تدعم الإطارات الكبيرة التركيز على الأداء في "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن"، وتساعد على استخدام فرامل أكبر حجماً وأكثر تماسكاً وملاءمة. أقراص الفرامل الأمامية بقياس 395 مم والخلفية بقياس 396 مم تتألف من قطعتين لتحسين الوزن، ويساعد هذا التصميم المبتكر أيضاً على تخفيف الحرارة بفعالية أكثر، لتتوافق مع قوة الكبح الأكبر الناشئة أثناء القيادة مرتفعة الأداء.

قوة التوقف الإضافية مميزة بأقراص فرامل حمراء (أربعة مكابس في المقدمة، تنزلق إلى الخلف) وتحتوي على حروف لاند روڤر. كما تتوفر أقراص فرامل باللون الأسود اللامع لمظهر أكثر تميزاً.

ويتماشى المظهر الخارجي المهيب مع إحساس متزايد بالفخامة داخل السيارة، عبر التناغم الدقيق بين التشطيبات والكسوة المصقولة، ويضاعف جلد "وندسور" مزدوج الخياطة المخرّم والمطرز من تميز سيارة "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" عبر الإحساس المضاعف بالرفاهية الذي تضيفه. يمكن للعملاء الاختيار بين أربعة تشكيلات من الألوان (إيبوني وسيروس وفينتيج تان وبيمينتو)، كما تحتوي السيارة على مقعدين أماميين مزودين بالتدفئة والتبريد وقابلين للتعديل ضمن 20 وضعية مختلفة، إضافة إلى الذاكرة والتدليك كميزات أساسية.

اللمسات الخاصة في الداخل تمتد إلى عجلة القيادة الرياضية، التي تتميز بإطار خاص على حوافها ومبدلات سرعة من الألومنيوم. وفي الأسفل، يحتوي ناقل السرعة الدائري وأقراص التحكم لنظام المعلومات المدمج Touch Pro Duo على تشطيبات مخرمة متقنة، وتضيف مجموعة ألياف الكربون الاختيارية في الداخل المزيد من الشعور العصري في المقصورة، مع تمويجة حديدية مميزة، فيما تكمل الدوّاسات الرياضية وألواح الأرضية المعدنية المزينة باسم رينج روڤر المظهر الرائع.

وتمتد العناصر المميزة من قسم العمليات الخاصة إلى شاشة العرض التفاعلية للسائق بقياس 12.3 إنش بأقراصها "المخرّمة رقمياً" مضيفة الطابع والتشطيبات متقنة الصنع إلى التجربة الرقمية داخل السيارة متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم، وإلى شاشة البدء المصممة خصيصاً لسيارات "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن". التفاصيل الرقمية تمتد من خلال الأجهزة الكهربائية التي تعزز تفاصيل القيادة المميزة لهذا الموديل الفريد من سيارة ڤيلار.

وتمت ترقية كل معايرة الدفع الرباعي من نوع AWD، وترس الإقفال الخلفي النشط، وناقل السرعة الثماني، وعجلة القيادة، ونظام التعليق الهوائي وتصميمها بشكل مخصص لسيارة "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن"؛ وذلك لتقديم تجربة قيادة أكثر تركيزاً. أمضى مهندسو قسم العمليات الخاصة في لاند روڤر 63,900 ساعة على التحديد الدقيق للمعايرة المناسبة من أجل تحسين تفاصيل الركوب والتحكم والتجاوب.

وقال ستيوارت أدلارد، مدير هندسة المركبات في قسم العمليات الخاصة في لاند روڤر: "تحافظ سيارة ڤيلار ‘SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن‘ على توافقها مع كل التضاريس والراحة التي يتوقع العملاء أن يجدوها في سيارات رينج روڤر، مع تجربة قيادة أكثر متعة وتفاعلاً، والنتيجة هي سيارة متعددة الاستعمالات مهيبة وفخمة، وذات مظهر وصوت وشعور فريد".

كان عمل قسم العمليات الخاصة مركزاً على تقديم سعة محرك أكبر، مع الحفاظ على ملاءمة لكل التضاريس المعروفة في سيارات لاند روڤر مع تقديم مستويات جديدة من التحكم والأداء الديناميكي، وبعيداً عن التحكم الإلكتروني الفائق، فإن قضبان الموازنة المحسنة تخفف من انزلاق السيارة أثناء المنعطفات الشديدة، وتعمل التشكيلة المعدلة من الصمامات المتغيّرة مع النوابض الهوائية في نظام التعليق الهوائي لتوفير توازن مستمر بين الثبات والراحة.

كما تم تزويد نظام الدفع الرباع من نوع AWD أيضاً بصندوق نقل على تحمل الأوزان الثقيلة التي يتسبب بها المحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر، ويقوم نظام "ديناميكية القيادة الذكية" بتوزيع حمل المحرك بدقة وبشكل غير ملحوظ ليتناسب مع الظروف المختلفة. هذه المجموعة يمكن أن توجه ما يصل إلى 100 بالمئة من مؤخرة السيارة بناءً على الظروف.

نظام التحكم الكهربائي بعجلة القيادة الحساس للسرعة متوفر كميزة أساسية، مقللاً الجهد اللازم في السرعات الخاصة بركن السيارة وموفراً تحكماً دقيقاً ومباشراً في السرعات المرتفعة، كما تم تحسين الوضع الديناميكي لسيارة ڤيلار، من خلال ترقية إعدادات التحكم بعجلة القيادة والكبح ونقل السرعة لتناسب  القيادة الأكثر حماسة على الطرقات.

تظهر الشخصية المميزة لسيارة "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" أيضاً عبر تصميم العادم المعدّل الذي يوفر صوتاً يناسب أداءها. كما يوفر نظام العادم النشط القابل للتعديل التكنولوجيا اللازمة للتحكم بصوت العادم، بناءً على ظروف القيادة، ويوفر لسيارة ڤيلار الهدير اللائق بمحرك ثماني الأسطوانات. هذا التعديل الخاص أخف بمقدار 7.1 كيلوغرام من التصميم الأساسي، وسعته الإضافية لتدفق الوقود تسمح باستغلال الأداء المميز لهذا الموديل الفريد إلى أقصى حدوده.

قد يبدو أن سيارة ڤيلار "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" لا تشبه أي سيارة متعددة الاستعمالات، ولكن هذه السيارة الأكثر تركيزاً على السائق ما زالت عملية كما كانت دائماً. المساحة الواسعة للأمتعة لم تتأثر، كما إن المقاعد الخلفية الثلاثة المقسمة بنسبة 40-20-40 تسمح للعملاء بالتنويع فيما يتعلق بمساحة التحميل وفقاً لمتطلباتهم، وخزان الوقود بسعة 82 لتر يسمح بمجال واسع من الاسترسال في القيادة لمسافة 483 كيلومتر (300 ميل).

تتوفر سيارة ڤيلار ڤيلار "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" الجديدة بستة ألوان خارجية: أحمر فيرنزي، أسود سانتوريني، رمادي كوريس، أبيض فوجي، فضي إندوس، وللطلبيات الخاصة، أزرق ساتين بيرون.

وقد اقترحت الشركة المصنعة للسيارة أن يبدأ سعر سيارة ڤيلار "SV أوتوبيوغرافي ديناميك إيديشن" في الإمارات المتحدة من 447,720 درهم، وستكون متوفرة للبيع ابتداءً من النصف الثاني من عام 2019، في حين يستقبل الوكلاء الحصريون الطلبيات المسبقة من الآن.

إقرأ أيضا

Search form