"العربية للمزادات" تحقق إنجازاً جديداً بمزادها الثالث في البحرين

الخميس 25 أكتوبر 2018
المنامة - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "العربية للمزادات" عن تحقيق إنجاز جديد ونجاح باهر في المزاد العلني الثالث على الأرقام المميزة للوحات السيارات، الذي نظمته في العاصمة البحرينية المنامة مساء أمس، لصالح شركة "مزاد" التابعة لشركة البحرين القابضة "ممتلكات".

وحققت "العربية للمزادات" التي تأسست في مملكة البحرين تحت مظلة "الإمارات للمزادات" الشركة الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، أرباحاً فاقت التوقعات خلال المزاد بلغت 3.8 مليون درهم إماراتي (392,500 ألف دينار بحريني)، وذلك حصيلة بيع 25 رقماً مميزاً من الفئة الجديدة 63.

واستقطب المزاد الذي أدارته ونظمته "العربية للمزادات" في إطار الاتفاقية الموقعة مع "مزاد"، حضوراً كبيراً ولافتاً من محبي اقتناء الأرقام المميزة للوحات سياراتهم. وقد حقق الرقم 630000 أعلى مبلغ في المزاد بقيمة 771 ألف درهم إماراتي (79,000 ألف دينار بحريني).

وقال سعادة عبدالله مطر المناعي رئيس "العربية للمزادات"، إن النجاح الذي تحقق في المزاد العلني الثالث يُضاف إلى سجل التعاون الثنائي المثمر بين العربية للمزادات وشركة "مزاد"، وهي نتيجة إيجابية جديدة تضاف إلى النتائج المبهرة المتتالية التي تحققها الشركة لصالح "مزاد" في إطار اتفاقية الشراكة القائمة بين الجانبين، وبالاستفادة من خبرة وريادة "الإمارات للمزادات" في هذا المجال على مستوى المنطقة.

وأكد المناعي أن قطاع المزادات في مملكة البحرين يشهد نمواً ملحوظاً وسط اهتمام متزايد من جانب شريحة كبيرة من الجمهور بالمشاركة في المزادات ودخول فئات جديدة سواء للاستثمار بالأرقام المميزة أو لاقتنائها، مما يُعزّز أهمية وديناميكية السوق البحريني في مجال المزادات، وهو ما انعكس على المنافسة الشديدة التي شهدها المزاد العلني الثالث على الأرقام المطروحة، والتي ارتفعت بأكثر من 30% مقارنة بالمزادات السابقة، معتبراً أن نجاح المزاد الثالث هو مؤشر مهم على ما تمتلكه البحرين من إمكانيات كبيرة لصناعات المزادات بكافة أشكالها سواء في مجال بيع المركبات والمنقولات والعقارات والأرقام المميزة وغير ذلك عبر المزادات العلنية والإلكترونية.

من جانبه، نوّه السيد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة "مزاد"، بالنجاح الذي حققه المزاد العلني الثالث، مشيداً بآداء "العربية للمزادات" المتميز وحرصها على اتباع أرقى الآليات والضوابط ووفق أفضل المعايير العالمية لضمان التنفيذ المتقن. وأشار العريفي إلى أن الإيرادات التم تم الإعلان عنها سيتم إيداعها بوزارة المالية، مثمناً تعاون الجهات المعنية في المملكة الذي أسهم في إنجاز الترتيبات لإجراء المزاد بنجاح.

في المقابل، أشاد عدد من المشاركين في المزاد بحسن التنظيم المتميز والتنفيذ على درجة عالية من الاحترافية ووفق أرقى المعايير العالمية والاتقان لكافة الآليات والضوابط المتبعة في تنظيم وإدارة المزادات الحديثة، منوهين بالجهود التي تم بذلها في سبيل إقامة هذا النوع من المزادات التي تضفي نشاطاً على حركة الأسواق في البحرين.

وأبدى المشاركون في المزاد رضاهم التام على مستوى الشفافية والدقة والعدالة التي تمت في مختلف مراحل طرح الأرقام المدرجة للبيع في المزاد وصولاً إلى إعلان أسماء الفائزين بكل مزايدة، معربين عن أملهم بأن يتسع نطاق المزادات العلنية في المملكة مستقبلاًبحيث يغطي مجالات أخرى إلى جانب الأرقام المميزة للوحات المركبات.

وتستفيد "العربية للمزادات" من النجاحات العالمية التي حققتها "الإمارات للمزادات" من تنظيم عدد كبير من المزادات منذ انطلاقتها، ومن أبرزها بيع أغلى 10 لوحات سيارات في العالم مكنتها من تبوء مكانة متقدمة في قائمة شركات المزادات الأبرز إقليمياً، وتحقيق سجل حافل بالإنجازات المشرّفة، أهمّها دخول "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" سبع مرات وتقديم عوائد أعلى على السلع المباعة في المزادات لعملائها من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

أخبار مرتبطة

Search form

أخبار مرتبطة