"إنفينيتي" من العربية للسيارات ترتقي بآفاق التصميم والتكنولوجيا مع "Q30"

الأربعاء 29 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

تمكنت العربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، والوكيل الحصري لسيارات إنفينيتي في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، من الارتقاء بآفاق التصميم والتكنولوجيا مع "إنفينيتي Q30" المتميزة. وتعد هذه السيارة موجهة إلى شباب اليوم في المدن المعاصرة، لما تمتاز به من مظهر معبّر، وحضور قوي على الطريق، فضلاً عن توافر الكثير من التقنيات الذكية

وبفضل هذه السمات مجتمعة، نجحت "إنفينيتي Q30" في إرساء معايير جديدة لتقنيات السيارات المتقدمة، حيث توفر لسائقيها أنظمة مساعدة متطورة، تجعل من الاصطفاف في مواقف السيارات مهمة يسيرة للغاية، كما تقلل من فرص وقوع الاصطدامات، مع إمكانية تفاعلها مع ظروف الطريق يالنيابة عن السائق، ما يعني ترسيخ الثقة المطلقة وتحسين السلامة. ليس هذا فحسب، بل إن تصميمها الفريد يميزها على الطرقات، ما يسمح لسائقيها التعبير عن شخصياتهم والظهور بمكانة لائقة في شوارع المدينة.

تصميم يخطف الأبصار

تقدم "إنفينيتي Q30" للعملاء تصميمًا مميزًا تم إبداعه يدويًا، الأمر الذي يضمن لها حضورًا قويًا وجريئًا على الطريق. وإلى جانب الاهتمام الهائل بالتفاصيل والهندسة الدقيقة، يشعر السائق بالراحة التامة في أثناء القيادة، ويجعل من كل رحلة مناسبة خاصة، بغض النظر عن المسافة والوجهة.

وبفضل مستواها المرتفع، والأقواس القوية فوق العجلات، وسقفها المنخفض على نحو لافت، فقد نجحت "إنفينيتي Q30" في إحداث تحوّل جذري في الشكل على نحو غير متوقع، لتظهر بإطلالة جديدة وديناميكية كليًا. ويمتد الخط الجانبي صعودًا ونزولاً على طول هذا الطراز، في الوقت الذي تسهم فيه المنحنيات الحادة والعميقة على الأبواب بإبراز التصميم الفريد الذي توصل إليه المهندسون، ليبدو وكأنه نوع جديد من عمليات التصنيع ثلاثية الأبعاد. لقد استوحيت هذه السيارة من العين البشرية، والتي تشبه شكل علامة إنفينيتي التجارية، إذ يمكن رؤيتها من الأمام والجانبين، كما تمتد حتى المصابيح الخلفية، للوصول إلى الشكل النهائي الذي يظهر في كل زاوية من زوايا هذا الطراز؛ فكانت النتيجة التوصل إلى نموذج لا يشبه أي سيارة أخرى في الشوارع، ما يسمح للسائقين التعبير عن تفرد خياراتهم والتأكيد على تميزهم.

تقنيات تدعم الحياة النشطة

سواء كنت تقود هذه السيارة على طرق واضحة المعالم أو بالغة الاكتظاظ أو تتغير مساراتها باستمرار، تساعد التقنيات الذكية في إنفينيتي Q30 على توجيه السائقين بأدنى جهد ممكن. وتستخدم السيارة النظام الذكي للمساعدة على الاصطفاف في المواقف، مع وجود 12 نقطة استشعار لتحديد ما إذا كانت الأماكن المخصصة للوقوف واسعة بما يكفي، ويعني ذلك إكساب السائقين القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة وبلمسة زر واحدة. كما يمكنهم إيقاف سياراتهم بأمان تام في المواقف الموازية أو العكسية، ما يجعل من عملية الاصطفاف أسهل من أي وقت مضى.

وتمنح "إنفينيتي Q30" السائقين أيضًا نظرة شاملة حول محيط السيارة، بفضل نظام الكشف عن الأجسام المتحركة الذي يتكون من أربعة كاميرات توفر لهم رؤيا غير مسبوقة، وضمان أقصى درجات الأمان والثقة. ويصدر عن النظام تنبيه صوتي عند اكتشاف وجود أجسام ثابتة أو متحركة خلف السيارة أو بالقرب منها، وتبرز الكاميرا أمام السائق لإظهار الجانب التي يتطلب منه تركيز الانتباه عليه.

وإضافة إلى الميزات التقنية، يوجد هناك نظام التنبيه عند الخروح عن المسار، حيث يتولى مراقبة علامات الممرات، وتحذير السائق بصريًا وبصوت مسموع وبشكل حركي باهتزاز عجلة القيادة، حتى يتمكن من تصحيح الاتجاه قبل الخروج عن المسار.

اكتشف "إنفينيتي Q30"

إذا كنت تتطلع لاكتشاف المزيج النهائي من براعة التصميم والتكنولوجيا المتقدمة، تتوجه العربية للسيارة بالدعوة إلى عملائها لحجز تجارب قيادة في مراكز إنفينيتي المنتشرة في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، حيث يمكنهم الحصول على فرصة لقيادة سيارة "إنفينيتي Q30"، والتأكد من قدراتها الفريدة.

إقرأ أيضا