أودي وإريكسون تتعاونان في مشروع رائد لاستخدام تقنية الجيل الخامس في مجال تصنيع السيارات

الثلاثاء 07 أغسطس 2018
ستوكهولم - مينا هيرالد:

أعلنت كل من شركة أودي الرائدة في صناعة السيارات، وإريكسون (المسجلة في ناسداك : إريك) الرائدة في مجال الابتكار تقنية الجيل الجيل الخامس، عن خططهما الريادية في استخدام تقنية الجيل الخامس لإنتاج السيارات.

في المقر الرئيسي لشركة أودي في إنغولشتات- ألمانيا، اتفقت الشركتان على التعاون في إجراء مجموعة من الأنشطة التي تستكشف إمكانات تقنية الجيل الخامس باعتبارها تكنولوجيا اتصالات مستقبلية قادرة على تلبية المتطلبات العالية لإنتاج السيارات. وقد وقعت كل من أودي واريكسون مذكرة تفاهم، سيقوم بناء عليها، خبراء من الشركتين بإجراء تجارب ميدانية في مركز تقني تابع لمختبر إنتاج  أودي في جيميرشيم – ألمانيا، خلال الأشهر القادمة.

وتعليقاً على التعاون قال فرانك لويدل، رئيس وحدة المعلوماتية في أودي إيه جي : " سيكون للمصانع المتصلة بالشبكة على نحو متكامل تأثير كبير على الإنتاج المستقبلي. إن بنية الشبكة القوية التي يمكن أن تستجيب بشكل مباشر لها أهمية حاسمة بالنسبة لنا. وفي إطار تعاوننا مع إريكسون، نقوم باختبار الفرص التي توفرها تقنية الجيل الخامس للتطبيقات الصناعية في المصانع الذكية".

وبالإضافة إلى مصنع إنغولشتات، تعمل الشركتين العملاقتين على اكتشاف إمكانية استخدام تقنية الجيل الخامس في المصانع الأخرى لمجموعة أودي.

أما إيريك إيكودن ، مدير مجموعة  التكنولوجيا التنفيذي في اريكسون فقال : " نحن نعمل حالياً على تشغيل العديد من برامج التصنيع في جميع أنحاء العالم لمساعدة الشركات المصنعة على زيادة الإنتاجية وخلق فرص أعمال جديدة. يُعد هذا المشروع فرصة رائعة لرؤية ما هو ممكن عند استثمار تقنية الجيل الخامس في مجال إنتاج سيارات في سبيل تمكين التصنيع اللاسلكي الذكي مستقبلاً.

وتعد تقنية  الجيل الخامس الجيل التالي من الاتصالات المتنقلة، والتي ستطور أداء الشبكات الحالية لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمستهلكين والقطاعات المختلفة.

ستوفر شبكات الجيل الخامس تجربة أفضل وأسرع للنطاق العريض للمستهلكين، في حين أن تقنية الجيل الخامس ستمثل بالنسبة للشركات عاملاً هاماً في تمكين التطبيقات الجديدة بدءاً من السيارات المتصلة إلى مصانع المستقبل الذكية.

وتتميز هذه التقنية بالعديد من خصائص الشبكة التي تعتبر ضرورية للصناعة 4.0 مع عمليات إنتاج مرنة ومعقدة بشكل متزايد، حيث يمنح الشركات معدلات سرعة أعلى للبيانات وسعات أكبر للشبكة ، بالإضافة إلى توفر آمن للغاية. كما يضمن، إضافة إلى ذلك، الكمون المنخفض للغاية أوقات استجابة سريعة بين المعدات في نظام المصنع.

ستختبر أودي وإريكسون في المرحلة الأولى من المشروع ، تطبيقًا حاسمًا لوقت الاستجابة باستخدام روبوتات إنتاج متصلة لاسلكيًا ومجهزة بتطبيق التغرية - وهي تقنية شائعة الاستخدام في بناء هياكل السيارات.

وستشمل البنية الأساسية المخطط لها في المركز الفني في جيميرشيم تنفيذ تقنيات الجيل الخامس في بيئة محاكية لعملية الإنتاج، تعكس بيئة مصنع أودي في إنغولشتات وفي مواقع أخرى. سيتم تجهيز المختبر بشبكة لإثبات المفهوم من اريكسون وهي عبارة عن مرفق تجريبي مفتوح لتمكين النشر المبكر لتقنية الجيل الخامس. تم تصميم الشبكة لدمج التقنيات البديلة أو التكميلية للتكنولوجيات المستخدمة حالياً، بما في ذلك شبكة الواي فاي أو الشبكات المحلية اللاسلكية أو اتصال (إيثرنت) سلكي لمكونات الإنتاج.

أخبار مرتبطة