أمانة عمّان الكبرى في الأردن تتزود بأكثر من 100 مركبة جديدة من مان للشاحنات والحافلات

الخميس 15 نوفمبر 2018
’مان للشاحنات والحافلات‘ في الأردن تزود أمانة عمّان الكبرى بـ101 شاحنة
عمّان - مينا هيرالد:

قدمت شركة ’مان للشاحنات والحافلات‘ في الأردن 101 شاحنة للمساهمة في تعزيز جعل عمّان مدينة أكثر نظافة ورفقاً بالبيئة للمقيمين والزوار. وتم الاحتفال بتسليم المركبات الجديدة في حدائق الملك حسين تحت رعاية معالي يوسف الشواربة، أمين عمّان الكبرى.

كما حضر الحفل السيد عمر اللوزي، مدير المدينة؛ وسعادة السيدة برجيتا سيفكر إيبرلي، السفيرة الألمانية في الأردن؛ وسعادة السيد إدوارد أوكدن، السفير البريطاني؛ والسيدة نيل جوكتشي، المستشار الاقتصادي لسفارة تركيا، والعديد من أعضاء البعثات الدبلوماسية.

ويتضمن الأسطول الجديد: 35 مركبة من طراز (TGS 33.360 6X4)، و40 مركبة من طراز TGM 18.240 4X2))، و10 مركبات من طراز (TGL 10.180 4X2 4m3) للقمامة، و10 مركبات من طراز (TGM 15.240 4X2 8m3) للقمامة، ومركبتين من طراز (TGM 18.240 4X2 9m3) شاحنة مع تركس، وأربعة مركبات من طراز (TGS 41.400 8X4) لنقل المركبات، وتأتي جميع المركبات مرفقة بعقد للتصليح والصيانة لمدة عامين. وتعليقاً على الفوز بهذه المناقصة، قال إيرهان إرين، رئيس قسم مبيعات الشاحنات لدى ’مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط‘: "تجمع أمانة عمّان الكبرى حالياً أربعة آلاف طن تقريباً من المخلفات الصلبة يومياً، بزيادة بنسبة 48 في المئة مقارنة بعام 2011. وشكل ذلك ضغطاً غير مسبوق على البنية التحتية لمعالجة المخلفات الصلبة، الأمر الذي يعالجه هذا الاستثمار بشكل مباشر.

وبالإضافة إلى المخلفات المنزلية التقليدية، يشكل التخلص من النفايات القابلة لإعادة التدوير، ومخلفات مواقع البناء، والمخلفات المتراكمة، والخردوات الإلكترونية، والمخلفات العضوية والصرف الصحي تحديات كبرى لقطاع إدارة المخلفات الذي تتمتع ’مان للشاحنات والحافلات‘ بمكانة خاصة فيه من حيث قدرتها على تقديم الحلول المناسبة من خلال مجموعتنا الواسعة من المركبات المتخصصة المصممة لتأدية هذه المهام".

وتستخدم أمانة عمّان الكبرى شاحنات ’مان‘ منذ عقد من الزمن تقريباً، وازداد عدد شاحنات ’مان‘ التي تستخدمها الأمانة بشكل كبير على مر الأعوام ليصل إلى نسبة 67 في المئة من المركبات التجارية ضمن عمليات الصيانة في عمّان.

وتعتبر أمانة عمّان الكبرى جزءاً أساسياً من مبادرة ’عمّان خضراء 2020‘ لضمان النظافة والخضرة في المدينة. وتهدف إحدى الاستراتيجيات الرئيسية في عمّان إلى تحسين نظام إدارة المخلفات. وتم تزويد كل من شاحنات ’مان‘ المخصصة بمعدات غسيل بالضغط العالي، ما يتيح تنظيف نظام جمع مياه الصرف الصحي بشكل مناسب، وذلك لضمان معالجة المخلفات بشكل صحي والتخلص منها بشكل آمن.

وقال السيد إرين، مختتماً حديثه: "نحن نعتبر هذه الطلبية الكبرى دليلاً على الثقة الكبيرة التي توليها أمانة عمّان الكبرى لشركتنا. وهذا إنجاز جديد في العلاقة التجارية الطيبة وتحفزنا وتدفعنا على التركيز على العملاء كأولوية رئيسية في أعمال تطوير وخدمة المركبات مستقبلاً".

ومن جهته قال عاهد السخن، المدير العام للشركة المتكاملة لتجارة السيارات: ’نحن ملتزمون في شركتنا بتقديم خدمات احترافية تساهم في تبسيط أعمال عملائنا، ليتمكنوا من التركيز على أعمالهم بشكل كامل. ويسرنا أن تعتمد العاصمة الأردنية، ممثلة بأمانة عمّان الكبرى، على شاحناتنا وتثق بحلولنا".

وأسست ’مان للشاحنات والحافلات‘ لوجودها في الأردن عن طريق شريكها الحصري الشركة المتكاملة لتجارة السيارات عام 2008. وتعززت الشراكة بين الشركتين من خلال الأهداف المشتركة في خدمة العملاء وأصحاب المؤسسات على حد سواء، بالإضافة إلى اعتماد أحدث التقنيات، بما يضمن عدم الإضرار بالبيئة.

وستحتفل ’مان‘ في عام 2019 بالذكرى المئوية على العمل في مجال الشحنات المخصصة للتخلص من المخلفات.

إقرأ أيضا

Search form