"أﭬايا" تكشف عن سياسات جديدة لدعم نمو شركاء قنوات المبيعات

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
فادي مبارك نائب رئيس قنوات المبيعات في شركة "أﭬايا العالمية"
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "أﭬايا القابضة" المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (AVYA)، اليوم عن طرح مجموعة جديدة من الإجراءات الرامية إلى دعم نمو شركاء قنوات مبيعاتها، وذلك خلال "قمة شركاء أﭬايا 2019" التي تستضيفها الشركة بحضور نخبة من خبراء قنوات المبيعات وصناع القرار وعدد من الرواد في مجال الخدمات الفنية والمبيعات في منطقتي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

وتأتي الإجراءات الجديدة تحديثاً لبرنامج "أﭬايا إدج" للشركاء ومن شأنها أن تمهد الطريق لتمكين شركاء قنوات المبيعات من الانتقال من منهجية واحدة لتحقيق القيمة إلى منهجيات أكثر تطوراً، بدءاً بالانتقال من أسلوب العمل التقليدي بتوصيل المنتجات والخدمات إلى بيع الحلول، ومن بيع الحلول إلى بناء المنظومات المبتكرة، ومن بناء المنظومات إلى المساهمة في إحداث نقلة نوعية حقيقية في نموذج العمل.

وتولي التحديثات التي شهدها برنامج "أﭬايا إدج" تركيزاً كبيراً على شمولية الشركاء، إذ تهدف إلى دعم نموهم بصرف النظر عن حجم أو نموذج أعمال شركاء قنوات المبيعات، ما يعني أن "أﭬايا إدج" سيكون بمثابة برنامج قنوات المبيعات الوحيد من نوعه في العالم الذي يقدم فرص نمو متساوية للشركاء من مختلف الأحجام.

وفي هذا السياق، قال فادي مبارك نائب رئيس قنوات المبيعات في شركة "أﭬايا العالمية": "انطلاقاً من حرصنا في ’أﭬايا‘ على دعم نمو وازدهار شركاء قنوات المبيعات، نهدف في عام 2019 إلى تركيز جهودنا على ثلاثة محاور رئيسية تدعم هذه الرؤية وتضم: تعزيز التركيز على الحلول السحابية لتقديم حلول متكاملة بالاستفادة من مكانتنا الرائدة في السوق، والمنظومة المدعومة بواجهة برمجة التطبيقات، إضافة إلى توفير تقنيات جديدة وابتكارات سبّاقة تتصدى لتحديات الأعمال".

وأضاف: "يرتبط نمونا ارتباطاً قوياً بنمو شركائنا بصرف النظر عن موقعهم اليوم في برنامج ’أﭬايا إدج‘ للشركاء. ومن هنا تأتي أهمية مواءمة استراتيجية النمو التي ننتهجها مع استراتيجيات شركائنا لنتمكن جميعاً من تحقيق النجاح المنشود".

وعبر "برنامج إدج"، قطعت "أﭬايا" بالفعل شوطاً طويلاً في تنمية أعمال شركاء قنوات المبيعات خلال العام الماضي، حيث ارتفع عدد الشركاء المؤهلين للحصول على أسعار مخفضة بنسبة قدرها 281% بين عامي 2017 و2018، كما شهد عدد الشركاء الذين حققوا معدل نمو تجاوز 10% ارتفاعاً لافتاً بنسبة 159%. لذلك تعتزم الشركة تأسيس استراتيجيتها للعام 2019 بناءً على هذه النتائج الإيجابية.

وخلال العام المقبل، ستخصص الشركة جانباً كبيراً للتركيز على تمكين شركاء قنوات المبيعات من إطلاق منتجات قائمة على بيئة سحابية بأسلوب أكثر سهولة، لا سيما أن الاعتماد على السحابة يواصل زخمه المرتفع يوماً تلو الآخر. وتشهد مجموعة خدمات "أﭬايا" السحابية توسعاً متواصلاً، بما فيها الخدمات المقدمة للشركات المتوسطة (حلول الاتصالات الموحدة ومراكز الاتصال الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة والمعروفة باسم Avaya IP Office™، ومنتجات الاتصالات الموحدة كخدمة) وللمؤسسات (عبر "أﭬايا كلاود" و"أﭬايا إكوينوكس")، ويتوقع لها توفير فرص نمو كبيرة لشركاء قنوات المبيعات من الشركات الكبيرة والصغيرة خلال عام 2019.

وتسخّر "أﭬايا" مكانتها الرائدة في السوق، ومنصات الاتصالات القائمة على المعايير المفتوحة لتشجيع وتمكين شركاء قنوات المبيعات من تقديم حلول شاملة لعملائهم. ويتم إتاحة الحلول عبر برنامجي Avaya DevConnect وAvaya AI Connect، وعلى سبيل المثال، دمج التقنيات فائقة التطور بالحلول التقنية المتكاملة بقنوات "أﭬايا". ومن خلال هذه البرامج، يتم توفير هذه الحلول لشركاء قنوات المبيعات، الذين يستخدمونها لتطوير تقنيات مبتكرة موجهة لغرض معين لخدمة عملائهم.

وبدلاً من ذلك، يمكن لشركاء قنوات المبيعات الاستفادة من منظومة "أﭬايا" المفتوحة لتطوير حلولهم الخاصة. فقد قام عدد من شركاء الشركة بتأسيس ابتكاراتهم على منصات "أﭬايا" وتقديمها لعملائهم، لذلك تحرص "أﭬايا" على إطلاق أدوات جديدة وواجهات مبتكرة لبرمجة التطبيقات تحث شركاء قنوات المبيعات على تصدر طليعة الابتكار.

تستعرض الشركة هذه الحلول خلال "قمة شركاء أﭬايا 2019"، حيث يتسنى للزوار فرصة الاطلاع على سبل دمج الذكاء الاصطناعي والمقاييس الحيوية في عمليات الاتصالات لتقديم تجارب سلسة عبر قنوات متعددة، إضافة إلى التعرف على الحلول المبتكرة القادرة على التصدي لأصعب تحديات الأعمال التي تواجهها الشركات.

واختتم مبارك: "يتمحور دورنا كمزود رائد للتقنيات حول توفير الفرص التي تساعد شركائنا على مواصلة النمو ومواكبة التغيرات التي تشهدها السوق، إذ نهدف من خلال القمة إلى مواصلة تمكين شركاء قنوات المبيعات ومساعدتهم على تحقيق مستويات أكبر من النمو بالتعاون مع ’أﭬايا‘".

أخبار مرتبطة